|

إقامة أكبر تجمع لصناعة المنازل ثلاثية الأبعاد فى العالم بتكساس الأمريكية

الكاتب : الحدث 2021-11-07 02:01:16

تستعد مدينة أوستن، في ولاية تكساس الأمريكية، لاستضافة أكبر تجمع في العالم للمنازل المطبوعة ثلاثية الأبعاد، ويبدأ هذا المشروع العام المقبل، ويضم 100 منزل من طابق واحد مصممين بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، باستخدام البناء الآلي المتقدم ومواد البناء القائمة على الخرسانة.

وتُظهر التصاميم الرقمية للحي، التي تم الكشف عنها الأسبوع الماضي، صفوفًا من العقارات مع أسقفها المغطاة بالخلايا الشمسية، ويستغرق بناء كل منزل ما يقرب من أسبوع، وفقًا للشركات التي تقف وراء التطوير، ويقوم المشروع بناءً على تعاون بين شركة بناء وآخرى متخصصة فى الإنشاءات والهياكل المطبوعة ثلاثية الأبعاد، وفقًا لما نشرته شبكة "CNN" الأمريكية.

على الرغم من أن الشركة لم تكشف عن تكلفة المشروع، إلا أنها قالت إن تقنيتها أسرع وأرخص بكثير من طرق البناء التقليدية - ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها تتطلب عمالة يدوية أقل،و ستشمل عملية البناء خمسة من طابعات "فولكان" الآلية التي يبلغ عرضها 46 قدمًا والتي تنتج مزيجًا خرسانيًا يسمى Lavacrete وفقًا لتصميم منزل مبرمج مسبقًا.

وقالت الشركة إنها تستطيع إنتاج منازل تصل مساحتها إلى 3000 قدم مربع، وقد طبعت سابقًا جدران منزل بمساحة 400 إلى 500 قدم مربع في 24 ساعة فقط (موزعة على مدار "عدة أيام")، وسيتم إضافة الأسقف والنوافذ والأبواب والتشطيبات بعد ذلك بواسطة شركة اخرى.