|

متطوعو البر ينظمون لقاء توعوياً لفئة الصم والبكم حول سرطان الثدي 

الكاتب : الحدث 2021-10-31 09:58:07

 جدة ـ إبراهيم البلوشي 


ضمن فعاليات الشهر العالمي لسرطان الثدي، نظمت وحدة التطوع بجمعية البر بجدة ممثلة بفريق هتان التطوعي لقاء توعوياً حول سرطان الثدي لفئة الصم والبكم بالتعاون مع جمعية الصم بالبكم.

وتم خلال اللقاء الذي أقيم بمقر الجمعية اليوم تقديم عدد من الفقرات التثقيفية والعروض المرئية حول هذا المرض، بطرق ترجمة احترافية تنقل المعلومة بدقة من خلال الإشارة لفئة الصم والبكم.

وقال حسين بن شهران مدير وحدة التطوع بجمعية البر: إن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة المبادرات التي تقدمها الجمعية ممثلة بفرقها التطوعية لبلورة الوعي بمفهوم المسؤولية الاجتماعية، بما تتركه من أثر مستدام يساهم في تنمية المجتمع عبر تقديم حزمة من الخدمات لمختلف فئاته، وبما يساهم في تعزيز العمل الاجتماعي من خلال تقديم البرامج والأنشطة المتنوعة التي يتم من خلالها التفاعل مع نبض المجتمع وتقديم المبادرات التي تخدم مختلف شرائحه. 

يُذكر أن شهر أكتوبر هو الشهر العالمي لسرطان الثدي والذي يتم فيه تقديم حملات لتوعية المجتمع خاصة النساء عن عوامل الخطورة التي تزيد من احتماليات الإصابة بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه وأهمية الكشف المبكر والفئة المستهدفة ومكان توفر الخدمة.