|

الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية يوعي المجتمع حول اهمية الوقاية من سرطان الثدي 

الكاتب : الحدث 2021-10-30 03:08:15

الرياض - هلال اليزيدي 

 


سعياً من الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في المساهمة في توعية المجتمع حول أهمية الوقاية من كثير من الأمراض وخصوصاً لأهمية الانتظام على النشاط البدني في الوقاية والعلاج من كثير منها، نظم  الاتحاد الرياضي الحملة  الوطنية للتوعية بسرطان الثدي باستضافة كريمة من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.


وأكد رئيس الاتحاد الدكتور خالد المزيني على أن الانتظام على النشاط البدني يساعد في الوقاية من خطر الإصابة بسرطان الثدي كما يساهم بدرجة كبيرة في المكتسبات العلاجية للناجيات منه، وقال " عندما تنتظم المرأة على النشاط البدني ينخفض لديها خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة تصل إلى 21% مقارنة بالنساء الخاملات بدنيا، وبإمكان الناجيات من سرطان الثدي أن يخفضن خطر الوفاة من سرطان الثدي بنسبة 40٪ مقارنة بالخاملات وذلك من خلال زيادة نشاطهن البدني واتباع التوصيات الخاصة بذلك " 


وقدم د. المزيني شكره الجزيل لكل الشركاء الذين ساهموا في تقديم مثل تلك الفعاليات التوعوية للمجتمع والتي تسلط الضوء على كثير من الأمراض والإشكالات المرتبطة بها وخصوصا تلك التي لها علاقة بالنشاط البدني والرياضي .


مبيناً أن الاتحاد لديه خطة سنوية لمواكبة هذه المناسبات الوطنية والدولية حيث أطلق مؤخرا سلسلة من المسابقات التوعوية بهدف رفع المستوى المعرفي والثقافي في أهمية النشاط البدني والتحول لمجتمع حيوي ينهج السلوك الصحي وذلك للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. 


وخص بالشكر صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي على رعايتها لهذا الحفل.


كما شكر جامعة الأميرة نورة على المساهمة الفعالة والاستضافة الكريمة، وشركاء النجاح وهم هيئة الصحة العامة ومجلس الأسرة السعودي والمجلس الصحي السعودي والمركز الوطني للأورام.