أخبار التقنية

الحاسوبان HUAWEI MateBook X وHUAWEI MateBook X Pro: أيهما الأنسب لكم؟

الحدث 11-10-2020 2188 الوضع الليلي

سواء كنتم تعملون أوتتابعون دراستكم من المنزل، حان الوقت لتحديث حاسوبكم المحمول لتحصلوا على أداء أفضل وتجربة مستخدم محسنة من جميع النواحي. وقد يواجه البعض صعوبةً عند شراء حاسوب محمول جديد، فهناك الكثير من العوامل التي يتعين أخذها في الاعتبار، بدءاً من المهام التي ستؤدونها باستخدامه ومدى سهولة حمله وجودة أدائه للمهام اليومية الأساسية. وإذا كنتم ممن يحبون التنقل كثيراً عند استخدام الحاسوب المحمول وترغبون بالاعتماد عليه في العمل والدراسة وبعض الترفيه أيضاً، فستنحصر خياراتكم بحاسوبيّ HUAWEI MateBook X وHUAWEI MateBook X Pro الذين تم إطلاقهما حديثاً. وإليكم كيف يمكنكم الاختيار بين هذين الجهازين المحمولين الرائعين.

التصميم وسهولة الحمل
صُمم كل من HUAWEI MateBook X وMateBook X Pro ليكون كل منهما خفيف وسهل الحمل عند التنقل، وهما مثاليين للمستخدمين الذين يتنقلون باستمرار، ويأتي كلا الجهازين الرائدين بتصميم أنيق ونحيف ووزن خفيف ومظهر متميز.

على سبيل المثال، يتميز حاسوب HUAWEI MateBook X Pro بغلاف مصقول يمنحه ملمس خارجي ناعم، ويمتلك تصميم نحيف ويزيد وزنه قليلاً عن 1 كغ. ويتوفر باللون الفضي Mystic Silver والرمادي Space Gray والأخضر Emerald Green الجديد. في حين يتمتع حاسوب HUAWEI MateBook X الأصغر بهيكل أنيق ونحيف وخفيف الوزن ومقاس أصغر من ورقة بحجم A4 ويزن 1 كغ فقط. واستلهمت ألوان HUAWEI MateBook X من الطبيعة ويتوفر باللونين الفضي Silver Frost والأخضر Forest Green.

الشاشة المناسبة لتجربة مشاهدة غنية
بغض النظر عن المهام التي تؤدونها على الحاسوب المحمول، سوف ينتهي بكم الأمر إلى التحديق بالشاشة لوقت طويل، مما يجعلها عاملاً مهماً للغاية عندما يتعلق الأمر باختيار الحاسوب المحمول المناسب. وبالنسبة لمن يحتاجون إلى شاشة كبيرة، سواء كان ذلك لأغراض إبداعية أو إنتاجية، فإن HUAWEI MateBook X Pro هو الخيار المناسب لهم، حيث يمتلك شاشة العرض الكاملة التي تشكل نسبة 91% من حجم الهيكل الكلي1، مما يجعل هذا الحاسوب مثالياً للترفيه أو الإنتاجية. أما حاسوب HUAWEI MateBook X فلا يختلف عنه كثيراً. فعلى الرغم من أن شاشته أصغر قليلاً بالمقارنة مع نظيره الأكبر حجماً، إلا أنه يمتلك شاشة العرض الكاملة 3K التي تشكل نسبة 90%2 من حجم الهيكل الكلي ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3:2. ويتميز كلا الجهازين المحمولين بدقة 3K وعدد بكسل 3000×2000 ومجموعة ألوان 100% من تدرجات sRGB، من شأنها أن تمنحكم تجربة مشاهدة غنية ومذهلة في كلا الحاسوبَين المذهلين.

تعدد المهام مع خاصية العرض على عدة شاشات
نظراً لكونهما جزءاً من السلسلة ذاتها، يضم حاسوبيّ HUAWEI MateBook X وHUAWEI MateBook X Pro خاصية العرض على عدة شاشات3 كجزء من نظام هواوي شيرHuawei Share لتعزيز الإنتاجية اليومية. وما عليكم سوى تفعيل NFC وWi-Fi على كلا الجهازين ونقر هاتف هواوي الذكي المتوافق مع الخاصية على لوحة اللمس المدمجة في الكمبيوتر المحمول (والتي تضم الآن علامة نظام هواوي شيرHuawei Share) لبث شاشة الهاتف الذكي بسلاسة على شاشة الحاسوب المحمول. وبمجرد مزامنة الجهازين، سيتمكن المستخدمون من الاستمتاع بمجموعة واسعة من الميزات التفاعلية بما في ذلك صورة داخل صورة وقدرة التحكم بالجهازين وفتح تطبيقات الهاتف الذكي على الحاسوب المحمول وسحب وإفلات الملفات والصور والمستندات والنصوص وتحرير الملفات المحفوظة على الهاتف مباشرةً من الحاسوب المحمول وحتى إجراء المكالمات.

مزايا ذكية وأداء قوي
يمتلك كلا الحاسوبين المحمولين مجموعة واسعة من المزايا الذكية التي تمنحكم تجربة أفضل خلال أداء مهامكم اليومية. فيتميز حاسوب HUAWEI MateBook X مثلاً بلوحة النقر HUAWEI FreeTouch، والتي صممت لتكون أكبر من قبل ولتوفر استجابة مذهلة عند اللمس، مما يمنح المستخدمين مساحة أكبر للعمل ودقة أكبر. ويركز HUAWEI MateBook X Pro بشكل أكبر على الأداء لذلك تم تزويده بتقنية الفلترة الذكية التي تراقب درجة حرارة النظام في الوقت الفعلي وتمنح الحاسوب المحمول منحنى أكثر سلاسة للمروحة ينتج عنه تجربة عمل أكثر هدوءاً.

وعند الحديث عن الأداء، يمتاز كلا الجهازين المحمولين بقوة كبيرة والاختلاف الوحيد هو أن جهاز HUAWEI MateBook X Pro يُعدّ مثالياً لمن يحتاجون إلى هذا الكم الإضافي من الأداء. وزُودّ الحاسوب بمعالجينIntel®️ i7 وi5 من الجيل العاشر وNVIDIA®️ GeForce®️ MX250 التي تعمل على ذاكرة GDDR5 بسعة 2 جيجابايت للرسوميات مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت. أما HUAWEI MateBook X فيأتي مزوداً بمعالج Intel®️ Core™️ i5 من الجيل العاشر وما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لتوفير أداء قوي أيضاً.

زُوّد كلا الحاسوبّين المحمولين أيضاً بمكبر صوت رباعي للحصول على صوت استثنائي مع إعدادات تردد منفصل توفر صوتاً ثلاثي الأبعاد وغني مباشرةً من أسفل لوحة المفاتيح. وتدعم ذلك خوارزميات الصوت المتطورة التي تجعل الصوت المحيطي افتراضياً مما يوفر تجربة صوت سينمائية مذهلة.

الخصوصية والراحة
أخذت هواوي في الاعتبار مخاوفكم المتعلقة بالخصوصية: وبدلاً من اضطراركم للصق قطعة صغيرة من الشريط اللاصق لتغطية الكاميرا، يأتي كل من حاسوبيّ HUAWEI MateBook X وHUAWEI MateBook X Pro مع كاميرات الويب المدمجة في لوحة المفاتيح والتي تظهر فقط عند الحاجة إليها. كما أصبح تسجيل الدخول أسهل أيضاً بفضل زر الطاقة المضاعف كقارئ بصمة الإصبع الذي يُمكّن المستخدمين من تشغيل حاسوبهم وتسجيل الدخول إليه في الوقت نفسه، مما يوفر الوقت ويجعل المباشرة بالعمل أسهل بكثير.

يعتمد الاختيار بين حاسوبيّ HUAWEI MateBook X وHUAWEI MateBook X Pro على الاحتياجات الشخصية. وفيما يتعلق بالجوانب التقنية، توجد العديد من القواسم المشتركة بينهما مع اختلاف بسيط يكمن بحجم حاسوب HUAWEI MateBook X Pro الأكبر قليلاً والقطع التقنية القوية. ويمتاز كلا الجهازين بسهولة الحمل والتصميم الأنيق والمبتكر، لذا فإن اختيار الحاسوب المناسب يتعلق بالمهام التي ستؤدونها باستخدامه.

1تم الحصول على البيانات من مختبرات هواوي. ويتم حساب نسبة الشاشة مقارنةً بحجم الهيكل الكلي عبر إنقاص منطقة اللمس من المنطقة النشطة كاملةً. وقد تختلف النسبة الفعلية للشاشة مقارنةً بالهيكل الكلي.
2تم الحصول على البيانات من مختبرات هواوي. وتحسب بيانات نسبة الشاشة مقارنةً بحجم الهيكل الكلي عبر إنقاص منطقة اللمس من المنطقة النشطة كاملةً. يرجى اتخاذ المنتج الفعلي كالمرجع الأساسي.
3هذه الميزة متوفرة فقط في حاسوب HUAWEI MateBook X مع إصدار تطبيق PC Manager 11.0 أو أحدث وبرامج التشغيل المثبتة مسبقاً. وهي متوافقة مع هواتف هواوي الذكية التي تدعم خاصية NFC وتعمل بنظام تشغيل EMUI 11.0 أو أحدث ومعالج Kirin 990 أو أحدث.

السعر والتوافر
جهاز HUAWEI MateBook X متوفر الان في المملكة العربية السعودية بسعر 5,999 ريال كما يتوفر HUAWEI MateBook X Pro بسعر 6,999 ريال .يمكنك الشراء من متجر "هواوي" الرسمي في الرياض بارك ومتجر "هواوي" الإلكتروني، بالإضافة إلى العديد من تجار التجزئة المعتمدة في المملكة العربية السعودية.


مشاركة الخبر