|

ناقش عددا من المبادرات والتجارب جلسة أولى للمجلس التعليمي بإدارة تعليم صبيا

الكاتب : الحدث 2021-10-21 02:30:02

جـازان - عـــادل عمر

عقد تعليم صبيا جلسته الأولى للمجلس التعليمي عن بعد لهذا العام ١٤٤٣- برعاية مدير التعليم الدكتور حسن بن محسن خرمي وحضور مساعديه للشؤون المدرسية والتعليمية، وأعضاء المجلس التعليمي من مديري مكاتب تعليم، ومشرفين ومشرفات، ومعلمين ومعلمات.

وتضمن الاجتماع كلمة لمدير التعليم رحب فيها بأعضاء المجلس التعليمي، متمنيا لهم التوفيق في أعمالهم، وتحقيق التطلعات، ودعم وإثراء كل ما يخدم العملية التعليمية. وأكد على أدوار المجلس الكبيرة خاصة في دراسة الظواهر التعليمية، وأهمية متابعة المسؤولين في الميدان للظواهر الملحة وإرسالها للمجلس لبحثها ودراستها.

ناقش الاجتماع عددا من المبادرات والتجارب حيث تناول أمين إدارة التعليم الدكتور علي جده القواعد التنظيمية للمجلس التعليمي أهدافه وومهامه، وصلاحيات رئيس المجلس، واجتماعات المجلس، أمانة المجلس واختصاصها. وعرض المساعد للشؤون المدرسية عثمان مسملي مبادرة "إسعاد" فكرتها وأهدافها وآلياتها ووسائلها، والمستفيدون منها، ومحاورها الاجتماعية والصحية، والرياضية والترفيهية، ونماذج من المبادرة، كما استعرض مدير مكتب تعليم ضمد مبادرة "نجم ضمد" ودورها الفاعل في تحسين الأداء العام على مستوى مدارس المكتب.

من جانبهما تناول مدير ثانوية كرامة بصبيا ومدير ثانوية نعامة بالداير تجربتهما في اختبار القدرات والتحصيلي، ودواعي التجربة، خطوات العمل، الإطار العام للخطة وما تم العمل عليه من أجل نجاح التجربة من البرامج والدعم والتدريب، وتوطين التدريب، ونقل تجارب الطلبة لأقرانهم، وتبادل الخبرات مع المدارس المتقدمة في القدرات، وتفعيل أدوار مجتمعات التعلم المهنية لتجويد التعليم والمخرجات داخل الصف، وتكريم الطلبة والمعلمين المتميزين، وعقد الشراكات مع المجتمع، التحليل العام للنتائج، و التوصيات والتطلعات المستقبلية لتحسين القدرات. واختُتمت الجلسة بعرض ما يستجد من أعمال وتوصيات.