أخبار السياحة

تأهيل وتدريب المرشدين والمرشدات السياحيين بدورات متخصصة

منال الصالح 31-08-2020 249 الوضع الليلي

الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين تدشن أولى دورات مهارات الإرشاد السياحي بعد توقيع إتفاقيه بين الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين ووزارة السياحة بتنفيذ دورات الإرشاد السياحي والمواقع. و أنطلقت أولى دورات مهارات الإرشاد السياحي يوم السبت الموافق ٢٩اغسطس ٢٠٢٠م بمدينة جدة. 

والتحق با الدورة عدد ( ١٢ ) من المتدربين والمتدربات من مختلف مناطق المملكة. وتستمر الدورة لمدة سبعة أيام ، وقد أوضح رئيس الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين الأستاذ/ سطام البلوي ، أن هذه الدورة تأتي في إطار المبادرات التي تعمل الجمعية على تنفيذها للراغبين في ممارسة مهنة الإرشاد السياحي بالمملكة التي تشهد نشاطاً وحراكاً سياحياً، مبيناً أن سياحة المملكة تنتهج هذا العمل بتنفيذ الدورات وورش العمل للمتقدمين الراغبين بالحصول على  التراخيص المتعلقة بمزاولة مثل هذه الأنشطة السياحية.

وأفاد رئيس المدربين الدولي الأستاذ خالد خفاجي، المشرف على الدورات التدريبية أن الدورة التدريبية التي حملت عنوان: "مهارات الارشاد السياحي "  ويقدمها المدربة الأستاذة/عبير ابوسليمان و المدرب الاستاذ/بندر الحربي  وتهدف إلى التعريف بمهنة الإرشاد السياحي، لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي، والإسهام في رؤية المملكة ٢٠٣٠، وتأهيل مرشدين ومرشدات سياحيين سعوديين على مستوى إحترافي يحملون ترخيص العمل كمرشد سياحي من قبل وزارة السياحة.

ويذكر أن الدورة تضمنت مهارات الالقاء وتعليم مهام ومهارات مهنة الإرشاد السياحي في المواقع السياحية و المتاحف وتزويد المتدربين بالخبرات اللازمة ، وتدريبهم بما يسهم في تشغيل مواقع الجذب السياحي والمواقع الأثرية ومواقع التراث العمراني بالمملكة، والمساعدة في تأهيل مرشدين سعوديين للعمل في المجال السياحي، وإعدادهم لمستقبل واعد وفق معايير دولية في الإرشاد السياحي.


مشاركة الخبر