|

فنانو تعليم جدة يحتفون بالوطن لوناً بـ "هي لنا دار " 

الكاتب : الحدث 2021-09-22 01:26:36

جدة - فيصل الحارثي

جسد معلمو التربية الفنية بمكتب التعليم بالنسيم أجمل معاني الحب والولاء والانتماء للوطن في الذكرى الواحدة والتسعون لتوحيد المملكة العربية السعودية باللون والفرشاة على لوحاتهم وصوت واحد كلنا فداء للوطن وللقيادة وبجدارية بطول 26 متر بعنوان "هي دار لنا" .

الجدارية التي يطلقها المدير العام للتعليم في محافظة جدة الأستاذ الدكتور سعد بن بركي المسعودي نبعت فكرتها من رؤية ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان للسعودية في العام 2030 وللنظرة المستقبلية التي يرضاها ولي العهد للسعودية في ما بعد 2040 من منافسة عالمية في كافة المجالات .

وقال الفنان محمد العسيري: " كلنا فداء وانتماء للوطن ولولاة أمورنا بمانملك من جهد وفكر ومال ومستعدون للتضحية لهذا الوطن الكبير ومانقدمه جزء يسير من ما قدمه لنا الوطن.
 
فيما أشار الفنان العالمي أحمد زهير والمشارك بالمعرض الفني المصاحب لإطلاق جدارية " هي لنا دار " بقوله : أشعر بالفخر والاعتزاز وأنا أشارك زملائي الفنانين بهذا الحدث العظيم الذي يعيد لنا أمجاد هذا الوطن ويجسد معنى الانتماء والولاء للقيادة الحكيمة التي حكمت وعدلت ، مؤكدا أن السعودية بحول الله ماضية إلى أن تكون رقم 1 في العالم بفكر ورؤية ولي العهد -حفظه الله-.
 
وأبدى الفنان حمدان الزهراني سعادته بالمشاركة وقال" كم أنا سعيد بأن أكون أحد الفنانين المشاركين بهذا العمل الفني تعبيرا صادقا منا لحبنا لهذا الوطن الكبير" .

فيما قال الفنان سامي الجفري "تتزاحم الوان الفنانين في كل عام مع أرواحهم حباً وانتماء للوطن وإعجابًا بفكر ورؤية ولي العهد  وقيادة حكيمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظهم الله.  

فيما قال الفنان حاتم المطرفي: "نقدم هذا العام نماذج  تشكيلية مختلفة تتسق مع ماوصلنا إليه من تطور وحضارة وتستشرف مستقبل زاهر بحول الله للسعودية العظمى.
 
الفنان زاهد سيامك والمشارك بالمعرض وبالجدارية أبان : " اليوم نستذكر ملحمة من البطولات لهذة الدولة الفتية والتي جعلت كتاب الله وسنة نبيه دستوراً لها وحق علينا أن نفتخر جميعاً بهذا الوطن وهذه القيادة الحكيمة التي  قادتنا لأن ننافس كبرى الدول في العالم" .

ومن جهته يقدم الخطاط العالمي السعودي سلطان الحكم في المعرض عدد من لوحات الخط العربي وجمالياته ، كما يشرف على ورشة خط للطلاب الموهوبين في مجال الخطوط العربية وزخرفتها، و يؤكد أن اليوم الوطني احتفاء سنوي يتكرر في كل سنة ويشعرنا بالسعادة ونحن نعمل في خدمة هذا الدين وهذا الوطن العظيم .

كما أكد الفنان عبدالرحمن الغامدي أن الاحتفاء بالوطن يكون دوما بالإخلاص في العمل والتفاني وبث روح الانتماء والولاء .

بينما أوضح الفنان والمشرف على الجدارية حسن الحسين الزهراني أن الجدارية في عامها الثاني تتجاوز  26 متراً وأنها امتداد لعمل من احتفال تعليم جدة باليوم الوطني في العام الماضي وأن مكتب النسيم ماض إلى اكتمال الجدارية  لتصل في الأعوام المقبلة إلى أكبر جدارية في السعودية احتفالا بالوطن بحيث يضاف لها في كل عام 13 متر بعناصر مختلفة ومحدثة حسب رؤية السعودية التي وضعها ولي العهد حفظه الله .