|

عساكر يوقع "دردشة مع المهندس عبدالله عبدالمحسن الشايب" ..

الكاتب : الحدث 2021-09-05 09:55:10

الأحساء - جاسم العبود

وقع الكاتب الأحسائي "علي عساكر" مساء الجمعة الماضي، كتابه "دردشة مع المهندس عبدالله عبدالمحسن الشايب – مطارحات في الفكر والسيرة"، بطبعته الأولى 1442 هـ - 2021 مـ، في حفل برعاية "تنوير"، حضره نخبة من مثقفي الأحساء، وقدمه سلمان الراشد.

الكتاب الذي يقع في 248 صفحة من القطع المتوسطة، حمل صورة المهندس "عبدالله الشايب" على غلافه، كما حمل دردشته الثرية بلسانه بين دفتيه.

المهندس "عبدالله الشايب" كان حلقة وصل إيجابية بين جيل الشباب والمثقفين الكبار، سعى وعمل من أجل إبراز الأحساء، وساهم في تسجيل موقع واحة الأحساء في المنطقة الشرقية ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي باليونسكو، وأنشأ مركز النخلة للصناعات الحرفية للتدريب، كأول مركز على مستوى المملكة، أسس عام 1424 هـ.

الكتاب لم يتناول شخصية المهندس "عبدالله الشايب" المفكر أو الكاتب، وإنما تناول جانب شخصية المهندس العامل، الكتاب يحتوي على تجربة ومعاناة، رصدها الكاتب ليستفيد منها الجيل القادم.

وفي كلمة للكاتب "علي عساكر" قال من خلالها: بأن كثيراً من الشخصيات الأحسائية الأكاديمية المعاصرة لم تعط حقها الكامل في كتب التراجم، ومن هذا الشعور ولدت فكرة برنامج "دردشة مع ..." في أواخر عام 1438هـ.

وأضاف "عساكر" بأن الهدف من البرنامج هو توثيق سير الشخصيات الأكاديمية الأحسائية، حيث تتكلم الشخصية من خلاله بنفسها عن نفسها، وذلك من خلال حوارات يتم تفريغها في كتاب، وما هذا الكتاب إلا احتفاء بالمهندس "عبدالله الشايب".