|

القضاء الأرجنتينى يرفض استئناف بنات الفتى الذهبى فى قضية "ماركة مارادونا"

الكاتب : الحدث 2021-09-05 03:10:42

رفض القضاء الأرجنتينى استئنافًا قدمته ابنتا دييجو مارادونا ، دلما وجيانينا ، في القضية المرفوعة ضد محامي لاعب كرة القدم السابق ماتياس مورلا ، الذي يستمر في استغلال ماركة "مارادونا" ، وفقًا لحكم قضائى.

وقالت مجلة "سيمانا" الإسبانية، إن الغرفة الرابعة في الغرفة الوطنية للاستئنافات الجنائية والإصلاحية استئنافًا ضد الإجراء القضائى الذي رفع تعليق التجارة بالاسم والألقاب والأسماء المستعارة التي تشير إلى بطل العالم السابق في المكسيك 1986 ، الذي حققته بنات مارادونا في 31 مارس.

وقالت محكمة الاستئناف الوطنية ، بحسب الحكم ، إن "الحكم المطعون فيه أسباب تمنعه ​​من عدم أهليته كعمل قضائي صحيح".

وأشارت المجلة إلى أن العلامات التجارية مسجلة في المعهد الوطني للملكية الصناعية باسم ساتفيكا Sattvica SA ، وهي شركة أسسها مورلا وصهره في يونيو 2015 ، بعد الحصول على توكيل رسمي من مارادونا للتمثيل والاستخدام التجاري من تلك الأسماء بهدف أن تكون بمثابة دعم مالي لأخوات مارادونا.

ونشر مورلا على الانستجرام بعد معرفة الحكم  "العدالة فرضت إرادة دييجو ومع الأخوات يمكننا الاستفادة من ماركة مارادونا..ستُحترم إرادتك يا دييجو".

تواجه دلما وجيانينا أيضًا قضية أخرى بتهمة المضايقات الرقمية المزعومة ضد مورلا بسبب رسائله على الشبكات الاجتماعية ضد المحامي في خضم النزاع حول استخدام العلامة التجارية.

توفي مارادونا في 25 نوفمبر عن عمر يناهز 60 عامًا ، بينما كان يتعافى من عملية جراحية لإصابته بكدمة في رأسه.

وتحقق العدالة الجنائية مع المهنيين الصحيين الذين حضروه لتحديد ما إذا كان يمكن تأطير الوفاة في جريمة "القتل العمد بقصد نهائي" ، أي إذا لم يغير المهنيون المسؤولون عن صحته معاملته على الرغم من حقيقة أنهم يجب أن يعلموا أنه غير فعال ويمكن أن يؤدي إلى وفاتهم. في هذه القضية ، مثل المحامي مورلا شقيقات مارادونا الخمس قانونًا ، لكن المحكمة أقالته للاشتباه في أنه كان يقدم المشورة لاثنين من المتهمين في نفس الوقت ، جراح الأعصاب ليوبولدو لوك والطبيب النفسي كارلوس دياز.