|

٧٧٦٨ جلسة علاجية للعلاج الطبيعي بمستشفى العزيزية خلال ١٠ شهور

الكاتب : الحدث 2021-09-02 04:16:55

جدة _ ريفان هوساوي


بلغ عدد جلسات العلاج الطبيعي بمستشفى العزيزية بجدة للأشهر الماضية (٧,٧٦٨) جلسة ما بين مراجعي ومرضى التنويم.

إذ يتم إحالة الحالات من العيادات الخارجية و العناية المركزة و قسم الأطفال و أيضاً قسم الطوارئ، بالإضافة إلى الإحالات الخارجية.

حيث دشنت خدمة العيادة الإفتراضية بقسم العلاج الطبيعي بالمستشفى في شهر ٦ عام ٢٠٢٠م ومنذ مطلع عام ٢٠٢١ وحتى شهر أغسطس بلغ عدد الجلسات الإفتراضية قرابة ٣٠٠ جلسة، ويضم القسم نخبة مكونة من فريق ذو كفاءة عالية وكوادر مؤهلة من اخصائيين وفنيين بالعلاج الطبيعي ذوي خبرة كبيرة في مجال علاج حالات الأطفال، كما أن القسم يعمل على تقييم حالات المرضى المختلفة ومن ثم وضع خطط علاجية خاصة بكل مريض حسب احتياجاته من قبل الأخصائيين وتطبيقها من قبل كادر القسم.

ويقوم القسم بدور هام وفعال في تأهيل حالات الأطفال و تقديم خدمات صحية عالية الجودة، وتشمل الحالات الخارجية التي تراجع القسم حالات الشلل الدماغي للأطفال ، والتأخر الحركي، وشلل الوجه، وشلل ارب (شلل الضفيرة العضدية)، وحالات متلازمة داون، وأمراض الصدر، والروماتيزم عند الاطفال، والكسور، و ضمور العضلات، والأمراض الصدرية بالإضافة الى الأمراض الاستقلالية.

الجدير بالذكر أيضاً أن قسم العلاج الطبيعي يقوم بعمل مواد تثقيفية إلكترونية عن التمارين العلاجية ليتم مشاركتها مع ذوي المريض والمراجعين وذلك بهدف زيادة الوعي بخصوص تطبيق التمارين العلاجية المنزلية.