|

نيوزيلندا تقرر تمديد الحجر الصحى فى "أوكلاند" لمدة أسبوعين

الكاتب : الحدث 2021-08-31 01:49:44

 

 

أعلنت السلطات فى نيوزيلندا تمديد الحجر الصحى فى "أوكلاند" لمدة أسبوعين، وذلك للتصدى لتفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى البلاد، بعد تسجيل 55 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية ، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 3 آلاف و519 حالة و26 حالة وفاة.

وأوردت قناة "فرانس 24" الإخبارية اليوم الاثنين، هذا النبأ دون إعطاء المزيد من التفاصيل حول هذا الشأن.

وكانت نيوزيلندا قد سجلت في 17 أغسطس الجارى أول إصابة محلية لها بفيروس دلتا المتحور، بينما بلغت الحالات المصابة حاليا بهذا الفيروس 154 حالة، وفقا لوزارة الصحة.

يذكر أن رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، أعلنت الجمعة الماضية، أن البلاد ستظل تخضع لإغلاق كامل حتى منتصف ليل الثلاثاء المقبل.

وقالت أرديرن، فى تصريحات أوردتها صحيفة (نيوزيلاند هيرالد) النيوزيلندية، إن مجلس الوزراء سيقرر مستوى الإغلاق الذي سيتم فرضه في مدينة أوكلاند ومنطقة نورثلاند، إلا أنها أوضحت أن أوكلاند على الأرجح ستظل في المستوى الرابع من الإغلاق "وهو المستوى الأعلى" لمدة أسبوعين آخرين.

وأضافت رئيسة الوزراء أنه سيتم اتخاذ هذه الإجراءات للسيطرة على سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا وإعادة فتح البلاد بشكل كامل وآمن.

وجاءت هذه التصريحات عقب اكتشاف 70 إصابة محلية بفيروس كورونا لتصل إجمالي الإصابات المحلية 347 إصابة بينهم 333 في أوكلاند و14 في ولينجتون.