|

فرنسا تبدأ تطبيق التصريح الصحى للموظفين المتصلين بالجمهور

الكاتب : الحدث 2021-08-31 01:34:49

 


بدأت السلطات الفرنسية فى تطبيق التصريح الصحى على الموظفين المتصلين بالجمهور، خاصة فى المطاعم والأماكن الثقافية وذلك اعتباراً من اليوم الاثنين.

وذكرت قناة "فرانس 24" الإخبارية اليوم الاثنين، أن التصريح الصحى أصبح إلزاميا في العمل للموظفين، الذين هم على اتصال بالجمهور في المطاعم ودور السينما والمتاحف والقطارات الرئيسية والحانات والمسارح ،والطواقم الرحلات الإقليمية والمتنزهات الترفيهية وحدائق الحيوان والمعارض وبعض مراكز التسوق، كما هو الزامى للعملاء ورواد هذه الأماكن.. موضحة أنه سيتعين على أصحاب العمل التحقق من صحة تصاريح موظفيهم حتى 15 نوفمبر المقبل.

وكانت الهيئة العامة للصحة الفرنسية قد أعلنت أمس الأحد، أن أكثر من 48 مليون فرنسي تلقوا جرعة واحدة على الأقل، من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أى (71.8% من إجمالى السكان) وأكثر من 43.5 مليون (64.6%) لديهم موعد للتطعيم .

يذكر أن رئيس الوزراء الفرنسى جان كاستكس قال الخميس الماضى، إن فرنسا تعتزم طرح جرعات معززة من لقاحات كوفيد-19 في دور رعاية المسنين اعتبارا من 12 أو 13 سبتمبر.

وصرح كاستكس لإذاعة آر.تي.إل الفرنسية، بأنه يمكن أيضا لمن تزيد أعمارهم عن 65 عاما ويعانون من أي ظروف صحية حجز مواعيد للحصول على جرعة معززة اعتبارا من مطلع سبتمبر ، مضيفا أنه يجب أن يكون هناك ستة أشهر بين الجرعتين الثانية والثالثة.

وكانت الهيئة العليا للصحة في فرنسا قد أوصت بجرعة معززة من لقاحات فيروس كورونا لجميع من تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكثر، وأيضا لمن يعانون من حالات صحية مزمنة قد تعرضهم للخطر عند الإصابة بكوفيد-19.