الأخبار الرياضية

تعديلات جديدة في نظام الدوري الفرنسي للموسم الجديد 

صالح القباص 31-07-2020

اعتمدت رابطة الدوري الفرنسي، اليوم الجمعة، قرارات جديدة فيما يخص دوري الدرجتين الأولى والثانية في الموسم المقبل 2020-2021.

وقالت الرابطة في بيان رسمي، نُشر عبر موقعها الرسمي: "خلال اجتماع عُقد بتاريخ 31 يوليو 2020، قرر مجلس إدارة الرابطة عقد جمعية عمومية في 10 سبتمبر، وفقًا للنظام الأساسي ولمذكرة التفاهم بين أندية الدرجة الأولى والثانية".

وأضاف: "بعد التشاور مع الأندية ووفقًا لأحكام مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) (الجهة المسئولة عن قوانين كرة القدم)، قررت الرابطة اعتماد القواعد التالية لموسم 2020-2021".

وتابع: "منح الفرق حق إجراء 5 استبدالات خلال المباراة بحد أقصى، بالإضافة إلى تسجيل 20 لاعبًا في قائمة المباريات بالدرجة الأولى".

وأتم: "منح الفرق حق إجراء 5 استبدالات خلال المباراة بحد أقصى، بالإضافة إلى تسجيل 18 لاعبًا في قائمة المباريات بالدرجة الثانية".

كانت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، قد قررت في الثلاثين من أبريل الماضي، منح لقب بطل الدوري إلى نادي باريس سان جيرمان، بعدما صوتت على إنهاء البطولة بقسميها الأول والثاني.

واعتمدت الرابطة على آخر ترتيب للنقاط ونتائج مبارايات موسم 2019-2020.

وبموجب ذلك، يصبح باريس سان جيرمان في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي (68 نقطة)، أي بفارق 12 نقطة عن مارسيليا (56 نقطة). في حين تم تتويج نادي لوريون كبطل لدوري الدرجة الثانية.


مشاركة الخبر