|

أمير الحدود الشمالية يتفقد عدد من المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد 

الكاتب : الحدث 2021-08-29 09:56:04

الحدود الشمالية - باسمه الضويمر 


تفقد ⁧‫الأمير فيصل بن خالد بن سلطان‬⁩  ⁧‫أمير منطقة الحدود الشمالية‬⁩ اليوم , عدداً من المدارس في مدينة عرعر وذلك بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الأول وفقاً لتوجيهات وخطة وزارة التعليم، لعودة الدراسة حضوريًا للعام 1443هـ .

والتقى سموه خلال جولته بمديري المدارس والمعلمين وأبنائه الطلاب, كما اطلع على الاستعدادات التي أعدتها المدارس للعودة الآمنة وخطة المدارس في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والتوعية الصحية لمواجهة فيروس كورونا.

واستهل سموه جولته بزيارة عدداً من المدارس المتوسطة والثانوية واستمع إلى نبذة عن استعداداتهم في أول يوم دراسي وتفقد الفصول والتقى الطلاب وأوصاهم بالحرص وبذل الجهد منذ بداية الفصل الدراسي ليكونوا أبناء فاعلين كما وقف على جاهزية الفصول ومصادرالتعلم والعيادات الطبية الملحقة بالمدارس.

وحثهم على مواصلة الجد والاجتهاد لنيل الدرجات العليا لخدمة الدين ثم الملك والوطن ،والتقى بالمعلمين ، مستمعاً إلى نبذة عن استعداداتهم في أول يوم دراسي.

ونوه سموه بما يحظى به التعليم من دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، وتوجيهاتهما الدائمة، لتسخير الإمكانات كافة للطلاب والطالبات لمواصلة تعليمهم ، بما يخدم الوطن والمواطن في مختلف المجالات.

ووجه منسوبي المدارس بالالتزام الكلي بالإجراءات الصحية المعتمدة، وتقديم كل ما يخدم العملية التعليمية،و تكثيف جهود التوعية للطلبة وأسرهم بأهمية الحصول على اللقاح، ورفع مستوى الوعي المجتمعي لديهم بضرورة التحصين حماية لهم ولمجتمعهم لتحقيق عودة آمنة للتعليم حضوريًّا ، والحرص على تحقيق المستوى الأعلى لإنجاح العملية التعليمية ، واستثمار التقنية في التدريس بما يسهم في رفع مستوى الطلاب والطالبات وزيادة الدافعية لديهم، راجياً التوفيق من الله تعالى للجميع.