|

تجربة فرضية .. تماس كهربائي بفرع الهلال الأحمر بالدمام 

الكاتب : الحدث 2021-08-30 01:39:12

الدمام – جاسم العبود

نفذ فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية فرضية وقوع التماس كهربائي بغرفة الأرشيف يؤدي لوقوع حريق وذلك بمقر فرع الهيئة بالدمام.

وتهدف الافتراضية إلى رفع مستوى كفاءة منسوبي الهيئة من كوادر طبية وإسعافية، وتوفير التدريب اللازم لاحتمال وقوع مثل هذه الحوادث، وللنهوض بمستوى التنسيق بين الجهات المشاركة والوقوف على المعوقات، وقياس زمن الإستجابة في تقديم الخدمات الطبية الإسعافية للحالات الإسعافية  من المصابين والمرضى واختبار لمستوى الجاهزية لمواجهة مختلف ظروف الحوادث بالمنطقة.

وشارك في الفرضية الدفاع المدني والشرطة والمرور وشركة الكهرباء السعودية وشركة المياه الوطنية وبإشراف من سعادة مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد بن راضي العنزي ومساعده للشؤون الإسعافية وعدد من القيادات الميدانية بالهيئة.

ومن هيئة الهلال الأحمر السعودي شاركت ثلاث فرق إسعافية في تقديم الخدمة الطبية الإسعافية للمصابين في الفرضية ونقلهم إلى أقرب منشأة صحية.

وحققت الفرضية النتائج المأمولة من تنفيذها وتمكنت الفرق المشاركة من الهلال الأحمر والجهات الأمنية والدفاع المدني والكهرباء والمياه من تنفيذ مهامها الموكلة إليها بكفاءة عالية وكان لهم دور أساسي في إنجاح الفرضية.