السياحة والسفر

أبو ظبي تطلق خطتها الشاملة لتوسيع عمل برنامجها "خبراء أبو ظبي"

الحدث 08-27-2021 03:17:51am

 

أبو ظبي - سميرة القطان 

 احتفت دائرة الثقافة والسياحة – أبو ظبي بالذكرى السنوية الأولى لبرنامجها "خبراء أبو ظبي"، المنصة التعليمية الإلكترونية الرائدة، مُعلنة عن خطتها الشاملة لتوسيع نطاق عمل البرنامج؛ ليشمل أسواقًا جديدة، بالإضافة إلى دورات تدريبية إضافية، حيث أطلق البرنامج في شهر مايو 2020، حيث تم طرحه في 17 دولة وبأكثر من 7 لغات. وحقق البرنامج نتائج مذهلة، وسجَّل فيه حوالي 13670 وكيلًا، وأكثر من 7000 متخرّج.

 ويهدف البرنامج إلى دعم منظمي الرحلات السياحية ووكلاء السفر وممثلي وكالات السفر وغيرهم من الشركاء.
 
وقال سعادة علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبو ظبي: "لقد شجعنا الدعم القوي الذي قدمه قطاع السفر العالمي لبرنامج شركاء أبو ظبي. وعلى هذا النحو، نخطط حاليًا لتوسيع نطاق عمل البرنامج ليشمل أسواقًا جديدة؛ منها سويسرا ".

يشكل البرنامج جزءًا أساسيًا من الخطة الاستراتيجية في دائرة الثقافة والسياحة – أبو ظبي، للترويج لقطاع السفر، وإمداده بكافة المتطلبات اللازمة؛ لضمان تزويد المختصين بالمعلومات والإرشادات الصحيحة للترويج للعاصمة الإماراتية وما تمتلكه من المقوِّمات ومعالم الجذب على أفضل وجه.

من المقرر توسيع نطاق عمل البرنامج ليشمل إطلاق ثلاث دورات تدريبية جديدة لتزويد روّاد القطاع ومنظمي الرحلات السياحية بأحدث المعلومات حول:
إكسبو 2020 دبي – سينطلق هذا الحدث الدولي في الأول من أكتوبر 2021 ليحتفي على مدى ستة أشهُر بالإبداع والابتكار والثقافة والفنون، ويجمع العالم كله في مكان واحد، ويدعو زواره من كل أنحاء العالم للمشاركة في صنع عالم جديد عبر استكشافهم الإبداع البشري والعديد من الابتكارات التي سيكون لها تأثير إيجابي هادف في كوكبنا وسكانه. ونظرًا إلى موقعه الاستراتيجي بين أبو ظبي ومركز مدينة دبي، فسيتم تسليط الضوء على أهمية هذا الحدث بالنسبة لقطاع السفر لاسيما مع إمكانية استقطاب وكلاء السفر لعملائهم من خلال عرض المزايا التي يقدمها هذا القطاع في أبو ظبي.

توفر الدورة التدريبية الخاصة بإكسبو 2020 دبي، نظرة عامة على هذا الحدث الضخم، وتتضمن تاريخ معارض إكسبو الدولية، وبرامج الفعاليات والعروض الرائعة التي سيقدمها الحدث الدولي لزواره. ومن ذلك: العروض المختلفة، والفنون، والثقافة، والفعاليات الترفيهية العالمية من أكثر من 190 دولة مشاركة.

 وسيتاح للمستخدمين معرفة المزيد عن مستقبل موقع إكسبو بعد أن يغلق الحدث الدولي أبوابه في 31 مارس 2022، وهو منظومة الابتكار الحضرية "دستركت 2020"، التي ستمثل نموذجًا لمدن المستقبل العالمية الذكية. 

يُذكر أن برنامج "خبراء أبو ظبي" متاح في 17 سوقًا دوليا، بسبع لغات مختلفة؛ هي: العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية، والإيطالية، والروسية، والماندرين. وسيتم طرح الدورات الجديدة تدريجيًا في أسواق ولغات مختلفة، وسيتم منح خريجي برنامج "خبراء أبو ظبي" شهادة بتقدير "متقدم" بعد إكمال الدورة. 

لمزيد من المعلومات حول برنامج "شركاء أبو ظبي"، يرجى زيارة الموقع التالي: www.abudhabispecialist.com

المصدر :صحيفة الحدث


مشاركة الخبر