علوم وتكنولوجيا

"مايكروسوفت" تطلق جهاز Surface Duo القابل للطي

خالد السالم 25-07-2020

      
كشفت مواقع تقنية أن شركة ”مايكروسوفت“ ستطلق هاتف Microsoft Surface Duo القابل للطي قريبا، حيث تم إدراجه في موقع لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، وظهر على موقع Bluetooth SIG.

ورغم أن ”مايكروسوفت“ حددت إطلاق الهاتف في نهاية العام، إلا أن التسريبات الأخيرة تُرجح إطلاقه قريبا، وفقا لموقع tomsguide المتخصص في الأخبار التكنولوجية.

ويعني ظهوره في القوائم الجديدة أن الهاتف يمكن إطلاقه قريبا في الولايات المتحدة، حيث تظهر هذه القوائم بانتظام قبل إطلاق أي جهاز مباشرة، ويعتبر الهاتف جهازا قابلا للطي بشاشة مزدوجة ولا تُدرجه ”مايكروسوفت“ كهاتف، على الرغم من أن مقاطع الفيديو له تُشير إلى أنه يمكنه استقبال المكالمات وسيتم تشغيله بإصدار معدل من“أندرويد“.

ويبدو أن ”مايكروسوفت“ تعتبره من الأجهزة المصاحبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10.

وعلى عكس Samsung Galaxy Fold 2 المقبل، لن يحتوي Surface Duo على شاشة قابلة للطي ولكن سيستخدم شاشتين منفصلتين مترابطتين على مفصل، بدلا من شاشة مرنة؛ وهو ما يجعله أكثر متانة من الهواتف ذات الشاشات القابلة للطي حتى الآن.

وسيحتوي جهاز Surface Duo على كاميرا سيلفي قابلة للتحريك باستخدام مفصلة؛ لتوجيه الكاميرا بعيدا عن المستخدم، وسيحتوي أيضا على قلم Surface Pen الجديد للأشخاص الذين يرغبون في تدوين الملاحظات وكتابة النصوص على شاشات الهاتف بشكل أكثر دقة.

يأتي تغيير موعد إطلاق الهاتف من جانب ”مايكروسوفت“، تزامنا مع إطلاق هاتف Galaxy Fold 2 من سامسونغ، في 5 آب/أغسطس.


مشاركة الخبر