|

مجلس النواب الأمريكى يوافق على خطة للميزانية بقيمة 3.5 تريليون دولار

الكاتب : الحدث 2021-08-25 01:28:08

 


وافق مجلس النواب الأمريكى، اليوم الثلاثاء، على خطة للميزانية الاتحادية للولايات المتحدة بقيمة 3.5 تريليون دولار، من شأنها زيادة الإنفاق على البرامج الاجتماعية وتقديم مشروع قانون للبنية التحتية بقيمة تريليون دولار، كان مجلس الشيوخ أقرّه بالفعل،بحسب "الشرق بلومبرج".

فيما قال زعيم الأغلبية الديمقراطية فى المجلس تشاك شومر: إن الديمقراطيين فى مجلس الشيوخ أقروا الموازنة، مما يضع الجميع على المسار لإحداث تحوّل تاريخى فى كيفية عمل الاقتصاد الأمريكى بالنسبة للأمريكيين.

وتشمل خطة الموازنة، تمويلًا لتدابير تتعلق بالمناخ، واستثمارات جديدة فى البنى التحتية، تتضمن مواد حذفت من حزمة مجلس الشيوخ، ومنح إقامات لملايين العمال المهاجرين، إضافةً إلى دفع أقساط الجامعات الحكومية لمدة عامين.

من ناحية أخرى، أقر مجلس النواب الأمريكى بأغلبية ساحقة مشروع قانون يزيد عدد "تأشيرات الهجرة الخاصة" بمقدار 8 آلاف للمترجمين الفوريين والمقاولين الأفغان وغيرهم من الأفغان الذين عملوا مع الجيش الأمريكي.

ويأتى مشروع القانون فى الوقت الذى يعتزم فيه البيت الأبيض إجلاء 2500 من المتقدمين لبرنامج تأشيرات الهجرة الخاصة المباشرة إلى الولايات المتحدة وعشرة آلاف آخرين إلى دول ثالثة وقواعد عسكرية فى الخارج، وفق ما نقلته وكالة أنباء خامة برس الأفغانية اليوم الجمعة.

وأفادت الوكالة بأن البيت الأبيض يخطط لإخلاء 750 من المتقدمين للبرنامج تأشيرات الهجرة الخاصة وأفراد أسرهم الذين أكملوا الفحص الأمنى ​​إلى قاعدة فورت لى العسكرية فى فرجينيا وستنقل أربعة آلاف متقدم آخر إلى بلد ثالث آمن حيث ستتم مراجعة أوراقهم.