"قمة العرب للطيران 2021" تطبق أرقى الإجراءات الاحترازية وبروتوكولات السلامة

 

 أعلنت "قمة العرب للطيران 2021"، الحدث الرائد لقطاع الطيران في المنطقة، اليوم عن قائمة إجراءات السلامة المنسجمة مع أفضل الممارسات العالمية، والمزمع تطبيقها خلال الفعالية التي ستنعقد على مدار يومي 21 و22 مارس في مركز الحمرا الدولي للمعارض والمؤتمرات بإمارة رأس الخيمة.

وتحت شعار "قطاع الطيران العربي في الواقع الجديد"، ستجمع القمة في نسختها الثامنة نخبة من الخبراء لمناقشة تأثير الجائحة وتداعياتها على قطاع الطيران، والسبل المثلى للتعافي استعداداً لمستقبل أكثر ازدهاراً. ويعمل المنظمون على تطبيق أعلى معايير السلامة لتوفير بيئة أعمال تتيح اللقاءات الشخصية بأمان وتنظيم فعالية عالمية المستوى في ظل أرقى بروتوكولات السلامة. وتعتبر القمة أول فعالية كبرى تنعقد في إمارة رأس الخيمة بحضور شخصي منذ نحو عام.

وتضم قائمة بروتوكولات السلامة والنظافة الصحية الصارمة: الارتداء الإلزامي للكمامات والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة جميع المشاركين. ويمكن إتمام عملية التسجيل في الموقع بسهولة عبر نظام التسجيل اللاتلامسي والمزود بخاصية التعرف على الوجه، بينما ستقوم فرق العمل بتعقيم المرافق قبل افتتاحها وخلال الفعاليات وبعد نهاية كل يوم.

وفي هذا السياق، قال بيدرو رودريغيز، الرئيس التنفيذي لشركة "بريفنشن" شريك القمة للسلامة: "حرصنا على تصميم نظام متكامل ومبتكر لحماية سلامة المشاركين وسنعمل على تطبيقه خلال فعاليات القمة، حيث ستتخطى الإجراءات الوقائية أرقى الممارسات العالمية. وبما أن الوقاية واحدة من القيم الجوهرية التي نتبناها للحفاظ على الأمن والسلامة، يسعدنا أن نلبي تطلعات منظمي القمة، كما أننا نعمل عن كثب مع حكومة رأس الخيمة للمساهمة في تعزيز أمان الوجهة وسنبذل قصارى جهدنا لتأمين الفعالية وتطبيق تقنيات المراقبة ومزايا الوقاية من الجائحة".

وسيضم الموقع فرقاً متخصصة بمتابعة الالتزام بالتباعد الاجتماعي ولافتات إرشادية على الأرض، كما سيتم إلغاء الخدمة الذاتية وسيتولى فريق متخصص مسؤولية تقديم الأطعمة والمشروبات، إضافة إلى استبدال فلاتر الميكروفونات بعد كل استخدام. وقد حرص المنظمون على تعزيز أطر السلامة عبر تحديد الطاقة الاستيعابية بنسبة 30% من المساحة المتوفرة، وتطبيق العديد من التدابير الأخرى.

ويتميز "مركز الحمرا الدولي للمعارض والمؤتمرات" الذي يستضيف نسخة هذا العام من "قمة العرب للطيران"، بمرافق الاجتماعات المتطورة والأنيقة التي يوفرها، ويعد أول وجهة آمنة للاجتماعات في العالم نظراً لحصوله على شهادة "بيرو فيريتاس"، الشركة العالمية الرائدة في خدمات الفحص والاختبار.

وتأتي هذه الشهادة في أعقاب تطبيق المركز لبروتوكولات السلامة والأمان الصارمة التي حددتها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في إطار خطواتها المتسارعة لتطبيق شهادة اعتماد "ابق آمناً" لفنادق الإمارة. وقد أتاح ذلك لمزودي خدمات الضيافة وتنظيم الفعاليات فرصة الوصول إلى أفضل الممارسات العالمية، إضافة إلى السياسات الداعمة والتوجيهات الاحترافية حول تدابير السلامة والتعقيم.

وبفضل معايير السلامة المشددة والتدريب وبروتوكولات التعقيم المطبقة في مختلف أنحاء الإمارة، كانت رأس الخيمة اول مدينة على مستوى العالم تحصل على ملصق الامتثال من "بيرو فيريتاس" وختم "السفر الآمن" من "المجلس العالمي للسفر والسياحة".

من جانبه، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: "نظراً لحرصنا على تطبيق كافة الإجراءات اللازمة في مختلف أنحاء رأس الخيمة بهدف حماية صحة وسلامة الزوار وضمان راحة بالهم، حصلت الإمارة على شهادة الوجهة الآمنة من ’بيرو فيريتاس‘ و’المجلس العالمي للسفر والسياحة‘، لتقدم لجميع ضيوفها شعور الثقة والأمان لدى زيارتها واستكشاف معالمها المتنوعة. وفي هذا المقام، نؤكد دعمنا المتواصل لشركائنا في قطاع الضيافة وتنظيم الفعاليات ضماناً لمواصلة تطبيق أرقى معايير السلامة العالمية التي سيتم أيضاً تطبيقها بشكل صارم في ’قمة العرب للطيران‘. ولنا الفخر بأن نستضيف هذا الملتقى الرائد في رأس الخيمة كأول فعالية تنعقد بحضور شخصي منذ بدء الجائحة، وذلك في إطار التزامنا الراسخ بدعم القطاع لمواكبة الواقع الجديد".

لمعرفة أحدث الأخبار: www.arabaviationsummit.net | تويتر: @AAviationSummit.

انتقل إلى أعلى