أخبار التقنية

*W7Worldwide تُطور طالبات جامعة دار الحكمة في مهارات (الاتصال المؤسسي)*

بثينة الصيرم 12-25-2019 03:18:54am

عقدت W7Worldwide للاستشارات الإعلامية والاستراتيجية، مؤخراً جلسة تأهيلية تطويرية في مهارات (العلاقات العامة والاتصال المؤسسي)، لعدد من طالبات جامعة دار الحكمة.
وركزت الجلسة التي ترأسها فريق W7Worldwide للاستشارات الإعلامية والاستراتيجية على أن الاتصال يعد المحرك الأساسي الأولي لكافة المهام والأعمال، ويرتبط ارتباطًا عميقًا بالعلاقات العامة بمختلف تخصصاتها، والتي تشمل: الاتصال الداخلي، والخارجي، والمؤسسي بعصب الاتصال الذي يحقق من خلال عناصره الخمس (المرسل، والرسالة، والوسيلة، والمستقبل، والتغذية الراجعة)، مفاتيح العمل في هذا القطاع.
وشدد الفريق خلال عرضه التطبيقي على أن الاتصال المؤسسي ليس عملاً ارتجالياً بل رؤية استراتيجية تبدأ بالتخطيط ضمن رسالة موحدة لهوية المنظمة تنفذ بالأنشطة والبرامج والمبادرات؛ لبناء السمعة، وتعزيز الصورة الذهنية، والتواصل الداخلي، والخارجي، والمجتمعي، وتوثيق العلاقة مع وسائل الإعلام المتنوعة من خلال إبراز إنجازات المنشأة وخدماتها.
نشر المعرفة
واطلعت طالبات جامعة دار الحكمة – بعد انتهاء الجلسة التطويرية – على سير العمل بـ W7Worldwide للاستشارات الإعلامية والإستراتيجية في مجال العلاقات العامة بالمملكة العربية السعودية.
وقال فريق W7Worldwide:” إن أحد المرتكزات الرئيسة التي تقوم عليها الوكالة هي مسؤوليتها المجتمعية، وهي تحرص على تثقيف المجتمع الطلابي بالقطاع من خلال نشر المعرفة المهنية، وتحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد البرامج المحققة لرؤية 2030، وتأهيل كوادر وطنية شابة تستطيع المنافسة على المستويين: المحلي والإقليمي في ظل تصاعد طلب الكفاءات المؤهلة”.
وذكرت مديرة قسم تطوير الطالبات بجامعة دار الحكمة، لينا كردي، بأن الجامعة تولي البرامج التطويرية أهمية كبيرة في تأهيل طالباتها علميًا وتطبيقيًا، كونها أول جامعة غير ربحية للبنات بجدة تأسست عام 1999، بصفتها واحدة من جامعات التعليم والبحث الرائدة في المملكة.
وأضافت أن جامعة دار الحكمة اختارت W7Worldwide ؛ لنجاحها وبروزها بصفتها وكالة محلية، تُدار من كوادر محلية شابة استطاعت أن تثبت مكانتها على خريطة العلاقات العامة محليًا وإقليميًا، وذلك خلال سنوات معدودة جدًا، وأوضحت أن الجلسة التطويرية هدفت الى تعريف الطالبات على أحدث النماذج السعودية العاملة في هذا القطاع الحيوي، مبديةً إعجابها بالتفاعل الكبير من الطالبات المشاركات في الجلسة.
والجدير بالذكر، دخلت وكالة “W7Worldwide” مجال الاستشارات الإعلامية والاستراتيجية عن دراية واحتراف؛ لتصبح اليوم ضمن (الوكالات الرائدة المستقلة)؛ لمعرفتها ودرايتها بالسوقين: المحلي والإقليمي، كما نجحت في ربط عملائها بجمهورهم المستهدف عبر منظومة منهجية، وجسر تواصل قوي، وفق معايير مهنية عالمية، ويندرج ضمن أعمالها إعداد الدراسات، والتقارير الاستشارية المتنوعة، وأنشطة العلاقات العامة، والخدمات الرقمية والإبداعية، والتسويق الإلكتروني عبر شبكات التواصل الاجتماعي .

المصدر :صحيفة الحدث


مشاركة الخبر