|

رائد فضاء فرنسى يلتقط صورا لحرائق الغابات فى اليونان من المحطة الدولية

الكاتب : الحدث 2021-08-11 12:30:08

 


التقط رائد الفضاء الفرنسى توماس بيسكيه، صورا من محطة الفضاء الدولية، تظهر اندلاع حرائق الغابات فى شبه جزيرة بيلوبونيز بدولة اليونان، والمستمرة منذ يوم الثالث من أغسطس الماضى، ونشر بيسكيه، عبر حسابه على تويتر، الصور الملتقطة من الفضاء للحرائق وتظهر ارتفاع ألسنة الدخان واللهب من من داخل المحطة الدولية.

وكانت السلطات اليونانية، أعلنت استمرار احتدام حرائق الغابات فى جزيرة إيفيا بشمال اليونان لليوم الثامن على التوالى رغم محاولة المئات من رجال الإطفاء السيطرة عليها.

وذكرت صحيفة "كاثيميرينى" اليونانية اليوم الثلاثاء، أن الحرائق التى اندلعت منذ 3 أغسطس دمرت معظم الأجزاء الشمالية للجزيرة، واستمرت تلك الحرائق التى دمرت المنازل والمتاجر وأدت إلى إخلاء عشرات القرى حتى اليوم.

ونشبت حرائق غابات أخرى فى اليونان أبرزها حرائق اندلعت فى منطقة بيلوبونيز جنوب البلاد، ولكن السلطات اليونانية ركزت مواردها لإخماد حرائق إيفيا.

وذكرت هيئة مكافحة الحرائق فى اليونان أن 873 رجل إطفاء و50 فريقًا على الأرض و229 عربة كانوا يعملون على إخماد الحريق، بما فى ذلك رجال إطفاء من أوكرانيا ورومانيا وصربيا وسلوفاكيا وبولندا، كما قدمت 14 مروحية دعمًا جويًا بينها مروحيتان من مصر و3 من صربيا و2 من سويسرا.