|

أوروبا تخصص 90 مليون يورو لإنقاذ الطيور من حوادث الاصطدام بالكبلات الكهربائية

الكاتب : الحدث 2021-08-09 03:41:45

تتقدم أوروبا فى الوقت الحالى لإنقاذ الطيور ووضع حد لحوادث الاصطدام بالكبلات الكهربائية والصعق، بعد نفوق حوالى 4 آلاف طائر، حيث تم تخصيص 90 مليون يورو فى الصناديق الأوروبية لتجنب الحوادث على خطوط الكهرباء.

وأشارت صحيفة "الدياريو" الإسبانية إلى أنه بسبب الاصطدام والصعق الكهربائى فإنه نفق الآلاف من الطيور، والعديد منها من الأنواع المهددة بالانقراض مثل النسر الأسود، والنسر الامبراطورى الإيبرى، واللقلق الأسود.

وقالت الصحيفة : "من المعروف أن هذا النوع من البنية التحتية للنقل والتوزيع يسبب العديد من الحوادث لدى الطيور، ويُعتقد حاليًا أن هذا التأثير يشكل أحد الأسباب الرئيسية للوفيات غير الطبيعية للعديد من الأنواع المهددة بالانقراض، والصعق الكهربائي له تأثير ملحوظ، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تصطدم هذه الأنواع بالكابلات في رحلاتها وتكون ضحايا التصادمات".

تتضمن خطة التعافي والتحول والمرونة الخاصة بالاتحاد الأوروبي بندًا يزيد عن 90 مليون يورو على المستوى الوطني من شأنه أن يجعل من الممكن تكييف الخطوط مع اللوائح الحالية بشأن حماية الطيور من الاصطدام والصعق بالكهرباء في خطوط الكهرباء في الجهد العالي، وذلك فى خطة يدب تنفيذها حتى منتصف عام 2026 كما هو مبين فى المتطلبات المفروضة من أوروبا.

وأبرز رئيس خدمة المساحات الطبيعية والنباتات والحيوانات في وزارة التنمية والبيئة ، ديفيد كوبيرو ، خلال مؤتمر حول تصحيح هذه البنى التحتية ، أن هناك "لحظة فريدة" للتمكن من اتخاذ "قفزة كبيرة" ومواجهة هذه العروض. "مناسبة غير متكررة" لتعديل المرافق القديمة التي تعبر المجتمع بأكمله والتي من المتوقع أن تنتشر أكثر مع توسع الطاقات المتجددة.

وم إبلاغ كل من شركات الكهرباء والجمعيات التي تجمع شركات التوزيع الصغيرة بهذه الخطط من أجل الحفاظ على التعاون اللازم للعمل على أكبر عدد من الخطوط الموزعة في جميع أنحاء أوروبا.