|

انتقادات لبريطانيا لتخزينها 210 ملايين جرعة لقاح كورونا فائضة للشتاء

الكاتب : الحدث 2021-08-09 03:38:12

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن المملكة المتحدة في طريقها إلى "تخزين" ما يصل إلى 210 ملايين جرعة لقاح احتياطي لفيروس كورونا بحلول نهاية العام، حيث اتُهم الوزراء بترك البلدان الفقيرة "تقاتل من أجل القليل".

ويتزايد الضغط على الحكومة لبذل المزيد من الجهود لمساعدة الدول التي أخذت فيها نسب ضئيلة من سكانها جرعة أولية، نظرًا لأن المملكة المتحدة تعارض تنازلًا مؤقتًا عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات، التي من شأنها أن تسمح لمزيد من الشركات في الخارج بتصنيع جرعات أنفسهم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر تسليم حوالي 467 مليون ضربة إلى المملكة المتحدة بحلول نهاية عام 2021 ، وفقًا لبيانات من شركة Airfinity لتحليلات علوم الحياة. ومع ذلك ، ستكون هناك حاجة إلى 256.6 مليون جرعة فقط لتلبية الطلب المتوقع بتطعيم جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا وإعطاء جرعة معززة للفئات الأكثر ضعفًا في الخريف.

وقالت إن متوسط ​​مستوى حصول البالغين الذين تلقوا الجرعة الأولى والثانية يزيد قليلاً عن 80٪ ، وإذا تم الحفاظ على نفس المستوى بالنسبة لأولئك المؤهلين الذين يقبلون جميع الجرعات التي يتم تقديمها لهم هذا العام ، فإن ذلك سيترك فائضًا قدره 210 مليون من اللقاحات. حتى لو كانت نسبة أخذ اللقاحات 100٪ ، فإن العدد الفائض سيكون 186 مليونًا.

وقالت مجموعة حملة العدالة العالمية الآن ، التي جمعت الأرقام ، إن هذه اللقاحات المتبقية من شأنها أن تساعد في تلقيح حوالي 211 مليون شخص يعيشون في أقل 10 دول تحصينًا في العالم.

وقال نيك ديردن ، مدير المنظمة ، لصحيفة "الجارديان" إن ذلك "إهانة للآلاف الذين يموتون كل يوم" أن تقدم المملكة المتحدة جرعات ثالثة وتستعد لتطعيم المراهقين بينما تُركت البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل "تقاتل من أجل القليل" .