|

خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) تحفز مطوري التطبيقات الشباب لإيجاد حلول مبتكرة

الكاتب : الحدث 2021-08-09 03:15:22

 

 تستعدّ خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS)للاحتفال بالإنجازات والمساهمات التي يقدمها رواد التقنية من الشباب المتحمسين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بالتزامن مع إحياء العالم ليوم الأمم المتحدة الدولي للشباب 2021 الموافق لـ12 أغسطس.

وتقدِّر إحصاءات الأمم المتحدة أن أعداد الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عامًا في العالم تبلغ 1.2 مليار شاب، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بنسبة سبعة بالمئة بحلول العام 2030.

وأعادت هواوي إطلاق فئة "جائزة الطالب المتميز" ضمن دورة 2021 من مسابقة Apps UP من هواوي لابتكار تطبيقات HMS، المسابقة العالمية البارزة التي تكرّم مطوري التطبيقات الذين يضعون حلولًا مبتكرة وتجارب إبداعية باستخدام الذكاء الرقمي، وذلك في إطار التزام عملاقة التقنية العالمية بتمكين الشباب وتحفيز دورهم البنّاء في المجتمعات على جميع الصُعُد. وخُصّصت الجائزة لتكريم ثلاثة من طلبات المشاركة التي تقدَّم بها الطلبة الفائزون، وسيحصل كل منهم على جائزة نقدية قدرها 5,000 دولار، بالإضافة إلى التمكّن من الوصول إلى ثروة من المعلومات والإرشادات من خبراء هواوي.

وبهذه المناسبة، قال زكريا مجهر مطور التطبيق Decipher Word والفائز بفئة الجائزة الشرفية في مسابقة Apps UP 2020، أن إدراج Decipher Word في متجر HUAWEI AppGallery باستخدام مجموعة أدوات HMS Core كان سلسًا، مشيرًا إلى أنه كُلِّف بصفته طالبًا في جامعة مولاي إسماعيل في المغرب بالعمل على إنشاء تجارب رقمية مبتكرة، فقاده شغفه باللعب بالكلمات إلى إنشاء التطبيق Decipher Word الذي يُعنى بفك تشفير الكلمات. وقال: "تركّز لعبة الألغاز التفاعلية هذه في الأساس على الأسئلة الثقافية، وقد قمنا بإدراجها في متجر HUAWEI AppGallery باستخدام مجموعتَي الأدوات Push kit وAnalytics kit وخدمة Crash، ونقدّر دعم "هواوي" لنا خلال مسعانا لإدراج التطبيق في متجر HUAWEI AppGallery، إذ تمكنّا من الوصول إلى عدد كبير من الورش وحظينا بقدر مهم من التوجيه من خبراء الشركة، وشاركنا في الوحدات والدورات التدريبية التخصصية".

من جانبه، أكّد يوسف أشرف مطور تطبيق لغة الإشارة للصم(DSLA) ، والحائز على جائزتَي "أفضل تطبيق" و"أفضل تطبيق ذي أثر اجتماعي" في دورة 2020 من مسابقة Apps UP، إنه أدرج تطبيق لغة الإشارة للصم DSLA في متجر HUAWEI AppGallery في العام 2019 في إطار مشروع تخرجه في جامعة "إندوس" بمدينة كراتشي الباكستانية، وذلك بعد رحلة تعليمية وصفها بالملهمة مع جيرانه الذين يعانون إعاقات سمعية. وأضاف: "شهد التطبيق DSLA إقبالًا كبيرًا تمثل بأكثر من 10,000 عملية تنزيل من متجر HUAWEI AppGallery في أقلّ من شهرين بعد فوزه بجائزتين في الدورة الماضية من المسابقة. وقد وجدتُ، بصفتي مطورًا شابًا، أن استخدام أدوات التطوير البرمجي HMS Core سهل للغاية، وأنها ساعدتني على المضيّ نحو أن أصبح مطورًا لتطبيقات هواوي بسهولة ويُسر".

وتُدير هواوي في إطار جهودها المستمرة لدعم طلبة الجامعات المهتمين بالتقنية "برنامج هواوي العالمي للطلبة المطورين" HUAWEI Student Developers (HSD)، الذي يتيح للمشاركين فيه الوصول إلى دورات تدريبية وأنشطة غنية في بيئة تعليمية تتسم بالحيوية.

وتُوجَّه الدعوة إلى الطلبة المطورين للمشاركة في أكبر عدد ممكن من فئات مسابقة Apps UP من هواوي لابتكار تطبيقات HMS لزيادة فرص فوزهم في دورة 2021 من المسابقة. هذا، ويمكن زيارة موقع المسابقة لمزيد من المعلومات وللتسجيل: https://developer.huawei.com/consumer/en/activity/digixActivity/digixdetail/101618451100197545.