|

أفغانستان تعلن مقتل مدير المركز الإعلامى التابع للحكومة فى كابول

الكاتب : الحدث 2021-08-07 01:34:34

 


 أعلنت وزارة الداخلية الأفغاني اليوم الجمعة مقتل داواخان مينابال، المدير المركز الإعلامي التابع للحكومة الأفغانية في العاصمة "كابول". 

وذكرت وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية أن مينابال تم إطلاق النار عليه من الخلف أثناء صلاة الجمعة، وأعلن المتحدث باسم حركة طالبان مسئولية الحركة عن الحادث.

ويعد مينابال أحد المدافعين الأقوياء عن الحكومة الأفغانية ومعارِضًا قويا لطالبان وسياساتها، وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية فؤاد أمان،اليوم الجمعة، مقتل نحو 90 مسلحا من حركة طالبان وتنظيم القاعدة الإرهابي خلال الـ 24 ساعة الماضية أثناء معركة مع قوات الأمن في لشكركاه عاصمة إقليم هلمند .

وقال أمان - في تغريدة عبر موقع /تويتر/ للتواصل الاجتماعي إن ما يسمى بـ "قائد القوات الخاصة" لحركة طالبان في لشكركاه قٌتل أثناء الاشتباكات، موضحا أن "قائد القوات الخاصة لطالبان في إقليم هلمند، المعروف باسم مولوي مبارك، من بين 94 إرهابيا آخرين، بينهم عناصر من طالبان والقاعدة الإرهابية، تم القضاء عليهم على أيدي القوات المسلحة الأفغانية في لشكركاه، خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ كما أصيب 16 آخرين بجروح".

وكانت وزارة الدفاع الأفغانية أعلنت، أمس، مقتل 303 عنصرا مسلحا من حركة طالبان، في عمليات للجيش بمناطق مختلفة من البلاد، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وتصاعدت وتيرة المواجهات بين قوات الأمن الأفغانية ومسلحي حركة طالبان، تزامنا مع بدء انسحاب القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، مطلع مايو الماضي، والذي من المقرر اكتماله بحلول 11 سبتمبر القادم.