|

رئيس الحكومة الإيطالية يطمئن شعبه: الاقتصاد على ما يرام عليكم بالتطعيم

الكاتب : الحدث 2021-08-07 01:33:09

 


أكد رئيس الوزراء الايطالي ماريو دراجىى اليوم الجمعة على "إن الأمور بالنسبة للاقتصاد تسير على ما يرام "، وقال مخاطبا الصحفيين المعتمدين لدى رئاسة الوزراء لمناسبة بدء العطلة الصيفية، “ومن أجل أن يتحسن بصورة أفضل أريد أن أقول للإيطاليين: عليكم بتطعيم أنفسكم باللقاحات واحترام القواعد” الخاصة بمكافحة وباء كورونا، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وردا على سؤال ما إذا كانت الحكومة ستستمر إلى نهاية الدورة التشريعية في ربيع عام 2023، نوه دراجى بأن المسألة في يد البرلمان ولا يمكنني تقدير أفق” زمنية بهذا الشأن.

وأشار دراجى إلى أن "الالتزام الذي قطعناه على أنفسنا في الخريف"، بعد نهاية العطلة الصيفية هو "الدراسة حضوريا، على الاطلاق مع بداية العام الدراسي الجديد في شهر سبتمبر و"استمرار حملة التطعيم" الوطني.

وأشارت الوكالة إلى أنه من ناحية آخرى، أطلقت وزارة التراث والأنشطة الثقافية والسياحة الايطالية حملة الكترونية اليوم الجمعة بعنوان "ثقافة مع الشهادة الخضراء الرقمية"، ما يسمى بـ(الجرين باس)، من أجل "حياة ثقافية آمنة".

وتزامن إطلاق الحملة مع إلزامية إقتناء الشهادة الصحية لدخول المتاحف والمعارض والمكتبات ودور السينما والمسارح والحفلات الموسيقية والعروض الحية في الهواء، مع سريان مرسوم قانون (تدابير عاجلة للتعامل مع الطوارئ الوبائية لـ كوفيد-19 وللممارسة الآمنة للأنشطة الاجتماعية والاقتصادية).