الفيلم السعودي"تمزُّق" يُنافس على لقب "الأفضل عالمياً"

جدة - سلطان السلمي - فيصل الحارثي

يُنافس الفيلم السعودي"تمزُّق" (Rupture) على لقب "الأفضل عالمياً"، وهو من إخراج حمزة جمجوم، وإنتاج أيمن خوجة. 


وتقوم بدور البطولة الممثلة السعودية سمية رضا، مع الممثل الأمريكي بيللي زين، والممثل السعودي فايز بن جريس، حيث أن فيلم تمزق (Rupture) مشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وهو الفيلم السعودي الوحيد المؤهل للمسابقة الرئيسية، منافساً لأكثر من ١٦ فيلم عالمي على جائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى.

 

وأتاحت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مشاهدة الفيلم حصرياً، وذلك مساء أمس في الصالة الرئيسية على السجادة الحمراء في سينما فوكس للعروض الافتتاحية بحي البلد بجدة.


وأوضح مخرج الفيلم السعودي"تمزُّق" لصحيفة "الحدث" حول مدى الاستفادة من مواهب الشباب السعودي، نحن كمخرجين وصنّاع الأفلام منذ 10 سنوات لابد أن يكون لدينا تيم سعودي، والفرصة متاحة للشباب والفتيات، وقمنا بنقلة شنيعة في صناعة الأفلام.


وبيّن بطل الفيلم فايز بن جريس"للحدث" حول العقبات التي واجهتهم في فيلم"تمزُّق" أنه ولله الحمد لم تواجههم عقبات ماعدا كورونا التي أثرت علينا قليلاً في عملية التصوير.


وقالت الممثلة سمية رضا، "كلي فخر وشرف كبير بالفيلم السعودي الوحيد المشارك في المسابقة الأساسية، وأتمنى أن ينال استحسان الجميع، وأتطلع أن أرى أفلام سعودية أكثر عالمية".

انتقل إلى أعلى