|

أرض طيبة امتداد للمسحراتي في رمضان

الكاتب : الحدث 2022-04-03 07:34:33

الحدث - مشاري العصيمي

أطلق الجسيس المكي أ. منير الحسنى جديد أعماله الإنشادية تحت مسمى "أرض طيبة"، ويأتي ذلك بالتزامن مع  ليالي شهر رمضان المبارك في سلسلة مميزة من الأعمال الاستثنائية امتدادا للأعمال السابقة التي تخللها عمل فني يوجه الضوء على "المسحراتي" وارتباطه بالأجواء الرمضانية وأزقة الحجاز وعاداتهم العبقة بالماضي الجميل ورائحة الطيبين.

اصحى يانايم وحد الدايم "رمضان كريم"، بتلك الكلمات العميقة التي كانت تصاحب صوت "المسحراتي" أثناء تجوله في أنحاء الشوارع يستيقظ المسلمون لتناول وجبة السحور قبيل الصيام في ذلك الزمن الجميل.

وانطلاقا مما سلف ذكر الجسيس أ.منير الحسنى في مستهل الحديث بحديث خاص نصا "نشيد أرض طيبة من كلمات وألحان يزيد الصقري وهندسة صوتية عبدالرحمن عمر وتم تسجيل النشيد بأستديو الركائز، وفضلا عن ذلك توزيعا وأداء منير الحسني حيث إن إنتاج الفيديو تم من قبل مؤسسة كذا لون لصاحبها "عائد البقمي"، وأردف الجسيس في حدثيه قائلا "إن أشهر المعجبين بالمجس الحجازي ونشيد (أرض طيبة) الموسيقار الراحل أستاذي"غازي علي" - غفر الله له- وأسكنه فسيح جناته  في كلمته قبيل الرحيل (لقد أعطيت المدينة المنورة حقها في هذا العمل الجميل)، كما لاقى العمل استحسان الكثير من عشاق هذا اللون الجميل المتمثل في "فن المجس الحجازي والإيقاع البحري ".