|

ختام "هاكاثون سنا لريادة الأعمال" في نسخته الأولى بالأحساء

الكاتب : الحدث 2021-10-09 09:17:08

الأحساء - جاسم العبود

اختتمت غرفة الأحساء ممثلة بمركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال "هاكاثون سنا لريادة الأعمال" في نسخته الأولى، بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة "عبدالعزيز الموسى".

وتنافس 15 فريقًا رياديًا في فندق مكان بالأحساء خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، في تقديم أفكارهم الابتكارية ومشروعاتهم الريادية الناشئة المتنوعة، وتعرفوا على كيفية تحويل فكرتهم أو مشروعهم إلى حل تجاري قابل للتطبيق وتحقيق النجاح.

وشهدت بعض المشاريع الريادية المتنافسة تطوير حلول إبداعية مبتكرة في مجالات عدة باستخدام تقنيات مثل إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، ووضع نماذج أولية للحلول الخاصة بهم.

واستعرضت الفرق الريادية المتنافسة في الهاكاثون المشاريع الريادية الناشئة التي يعملون عليها امام لجنة محكمين مستقلة تضم خبراء وشركاء أعمال بالإضافة إلى الحضور، حيث جرت مناقشتهم بشكل علمي وعملي بهدف اختيار المشاريع الفائزة والمؤهلة للانضمام لبرامج تأهيل ودعم مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال.

تلا ذلك عرض فيلم قصير حول مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال وما يقدمه من برامج ومشاريع تضم بالإضافة إلى برنامج "هاكاثون سنا"، برنامج "جذوة"، و"الاكاديمية الريادية" وكذلك برنامج "الكوت سبيس" فضلًا عن برنامج "مسرعات المستقبل".
وفي ختام الحفل قام "عبدالعزيز الموسى" رئيس مجلس إدارة الغرفة بإهداء شركاء الغرفة والمشاركين ولجنة المحكمين والمتعاونين والجهات المنفذة للهاكاثون دروع المركز التكريمية.

جدير بالذكر أن "هاكاثون سنا لريادة الأعمال" يعتبر منصة نوعية جديدة لدعم وإثراء منظومة ريادة الأعمال والبناء الاقتصادي الابتكاري في الأحساء.