"بيئة القصيم" تُنفذ جولات رقابية على المسالخ

بريدة - محمد العتيق  
 

نفذ مدراء ومختصي مكاتب فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم, اليوم, جولات رقابية تفقدية على المسالخ وأسواق بيع الاضاحي استعداداً لجاهزيتها خلال عيد الفطر المبارك.

ووقف مسؤولي المكاتب والمختصين في فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم على الاستعدادات المبكرة والجاهزية لموسم الاضاحي, ومتابعة الخطط التنظيمية وتطبيق الخطط التشغيلية والرقابية والصحية في المسالخ وأسواق النفع العام.

حيث تمت تهيئة 27 مسلخاً ثابتاً ومتنقلاً لاستقبال الاضاحي و35 سوقاً للماشية موزعة على مدينة بريدة ومحافظات ومراكز منطقة القصيم, بمشاركة 200 موظف وفني منهم 60 طبيباً بيطرياً, وما يقارب 500 جزاراً وعامل, بالإضافة إلى تشغيل الوحدة البيطرية بمدينة بريدة لاستقبال الحالات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك, وتوفير عدد من العيادات البيطرية المتنقلة لمتابعة الكشف عن الاضاحي, ومتابعة الجولات الرقابية للفرق المختصة في مختلف الأسواق والمسالخ, للتأكد من خلو الماشية من كافة الأمراض المعدية.


وتهدف تلك الجولات إلى تعزيز عمل الفرق الميدانية لتعريف المستهلك بالاشتراطات الصحية, وتوعية الراغبين بشراء الاضاحي بين الاضحية السليمة والمريضة, والحث على عدم ذبح الاضحية الا في المسالخ المرخصة, والخاضعة للرقابة البيطرية مع تطبيق الطريقة المثلى لحفظ اللحوم وتخزينها, والتخلص من المخلفات الحيوانية بطرق آمنة.

Responsive image
Responsive image
انتقل إلى أعلى