مدير تعليم الطائف يدشن مبادرة تطوعية 

 


الطائف ـ إبراهيم البلوشي 


دشن المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور طلال بن مبارك اللهيبي المبادرة التطوعية ( الدروس التأسيسية لطلاب المرحلة الابتدائية في المهارات الاساسية)، والتي تنظمها وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس، بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية " بنات " مها بنت طاهر الزايدي، ومديرة الإدارة أمل بشناق، وعدد من القيادات التعليمية، واستهدفت كمرحلة أولى ( طالبات الصف الثالث الابتدائي ).

وأكد اللهيبي على أهمية هذه البرامج التوعية التي تعتمد على المهارات الأساسية ( الاستماع، التحدث، القراءة، الكتابة) والتي تدعم الإثارة الدافعية لدى الطالبات، وتقديم الحوافز التي تحرك الدافعية لديهن، وتلبي احتياجاتهن وتدعم السلوك الإيجابي وغرس القيم لديهن ، ودورها الإيجابي في الاختبارات الدولية .

وأضاف اللهيبي أهمية أن لاتقتصر هذه المبادرة على ٢٦ طالبة، بل يجب ان تتوسع الدائرة بالتعاون مع الإشراف التربوي والمكاتب لتشمل أكبر شريحة ممكنة، وتنفيذ مدرسة افتراضية للطالبات اللاتي يدرسن عن بعد لظروفهن الصحية لتقديم هذه المهارات الهامة لهن ، فيما قدم شكره للمعلمات وأولياء أمور الطالبات الملتحقات بالمبادرة على الجهود المبذولة والتعاون المثمر..
 
وأشارت مديرة الوحدة إلى انطلاقة المعلمات المهنية في تحسين مستويات الطالبات ودعمهن في المهارات الأساسية ، وأضافت أن فريق العمل قام بإعداد الأنشطة واختيار الأسلوب التنفيذي، ليكون أسلوب حواري يدعم الطالبات في الانغماس في دورة التعلم مما يعدل في البيئة المعرفية لدى الطالبات.
مشيرة إلى إن الانطلاقة تكون الساعة الرابعة عصرًا ولمدة ساعة وعلى مدى ثلاثة أسابيع عبر برنامج التيمز بأربع مجموعات، تحت إشراف المعلمات المتطوعات ومشرفات وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس.  

فيما قدمت منفذتا البرنامج شرحًا وافيًا لأهمية وسائل الدعم واستثارة دافعية الأبناء نحو التعلم، كذلك أهمية توفير بيئة منزلية آمنة ومحفزة للتعلم، والتعامل مع الأبناء وفق خصائصهم وقدراتهم، والتركيز على أهمية الحوار الداعم للتعلم، واعتماد الحوار بشكل دائم للكشف عن مهارات عديدة بطرق علمية تربوية صحيحة.

انتقل إلى أعلى