|

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحتضن  أول مهرجان لليوغا 

الكاتب : الحدث 2022-01-28 09:36:09

 
تنظم اللجنة السعودية لليوغا علي شواطئ مدينة الملك عبدالله الإقتصادية، أول مهرجان لرياضة اليوغا في المملكة العربية السعودية  يوم السبت الموافق 29 يناير الجاري حيث سيتمكن محبي و ممارسي رياضة اليوغا الإنضمام و ممارسة اليوغا و مشاهدة العروض الخاصة برياضة اليوغا مع مشاهير المدربين في المملكة.

المهرجان يعد من أحد أهم اهداف اللجنة السعودية لليوغا وهي التعريف برياضة اليوغا و الترويج لها و نشرها و لهذا السبب ترعى اللجنة السعودية لليوغا برئاسة الأستاذة نوف بنت محمد المروعي و التي كانت سبباً في نشر رياضة اليوغا في المملكة منذ عقدين من الزمان.

تشهد المملكة اليوم تطوراً يعد الأكبر في دول الخليج من حيث إقبال املواطنين و المواطنات على رياضة اليوغا و حتى إمتهان تدريبها و و الذي دعى اللجنة الأولومبية العربية السعودية لتأسيس اللجنة السعودية لليوغا في شهر مايو عام 2021 و التي تقوم بدورها بالتعريف لرياضة اليوغا و ضبط ممارساتها في المملكة.

يذكر أن رياضة اليوغا في المملكة العربية السعودية تمارس منذ اكثر من عشرين عاماً و هناك قاعدة كبيرة في المملكة للهواة و ممارسي رياضة اليوغا يمكن أن تصل لعشرات الآلاف من الممارسين و المدربين في المملكة و قد شهدت رياضة اليوغا تطوراً سريعا في العشر سنوات الأخيرة و تم إفتتاح العديد من صالات و مراكز اليوغا حول المملكة منذ أن اصبحت نشاطاً مدرجاً في السجل التجاري و اطلقت لها وزارة الرياضة ترخيصاً للصالات الرياضية.

فيمل ينطلق المهرجان يوم السبت الموافق 29 يناير الساعة 12 ظهرا و حتى الثامنة مساء و سيكون على شاطيء البيلسان في حديقة جمان و سيكون هناك العديد من ورش العمل و الأنشطة لممارسة اليوغا حتى للأطفال. يوجد ايضا العديد من اصحاب الصالات و المراكز الخاصة باليوغا ليقدموا خدماتهم للحضور و للتدريب على تمارين اليوغا و التنفس و التأمل في الهواء الطلق.