" أمير القصيم" يزور مهرجان الفقع الأول بمركز شري

بريدة - محمد العتيق 

أكد سمو أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، بأن تنوّع المهرجانات والمنتجات الزراعية أصبح سمة من سمات المنطقة التي تتميز بها ، لتكون وجهة اقتصادية من جميع مناطق المملكة .

جاء ذلك ، بعد أن زار سمو أمير القصيم اليوم مهرجان الفقع الأول في مركز شري ، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وأمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي والمشرف على القطاع الشمالي بوزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس سلمان الصوينع ، وعدد من المسؤولين المعنيين .

وأبدى سموه فخره بتنوّع المهرجانات والمنتجات الزراعية التي تنتجها المنطقة ، لافتاً سموه بأن مهرجان الفقع الأول ، يأتي إستجابة وتحقيقا لرغبة المزارعين والمهتمين بهذا المنتج ، كونه  يستزرع بالمحميات ، ويتم ريّه بالوقت المناسب له .

وأضاف سموه بأن الإحصاءات والأرقام بينت أن المنطقة يوجد بها 25 مزرعة لاستزراع الفقع ، بمتوسط ألف هكتار ، بمداخيل مالية تصل إلى 50 مليون ريال .

وأشار سمو أمير القصيم بأن هذا مهرجان الفقع في نسخته الأولى بمركز شري  يعد بداية وسيكون دافعا لرجال الأعمال والمستثمرين للتوسع بالمنتج أكثر ، لتكون مثل هذه المهرجانات وجهة اقتصادية وسياحية للمنتج ، مبينا سموه أن المنطقة تزخر  بفضل الله ومنته ثم دعم قيادتنا الرشيدة  ب 20 مهرجان سياحي وزراعي وغذائي بالإضافة إلى أربع مزادات للأبل مما جعلها سلة غذاء المملكة المتنوعة من الخيرات.

 

مقدما سموه شكره لجميع القائمين على المهرجان ، مؤكدا أن جميع الإمكانيات من الجهات المعنية ستكون في خدمة الجميع لتسهيل جميع الإجراءات المرتبطة  لإنجاح مثل هذه المهرجانات .

 

وتجول سموه فور وصوله لمقر المهرجان ، مستمعاً إلى شرحٍ من رئيس مركز شري نايف الحجاج عن المهرجان الذي يضم عدد من الأجنحة لعرض محصول الفقع من خلال أكثر من 25 مزرعة ، بالإضافة الى أجنحة الأسر المنتجة.

انتقل إلى أعلى