شعبة العلوم الطبيعية بمكتب تعليم غرب مكة تنفذ ورشة تدريبية

 

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلا بمكتب التعليم غرب مكة - شعبة العلوم الطبيعية- يومي الأربعاء والخميس الموافق 23-24/6/1443 هـ ورشة تدريبية بعنوان: الاختبارات الدولية والمركزية عبر منصة مدرستي بمقر المكتب. 

نفذتها مشرفات العلوم الطبيعية بالمكتب بهدف رفع نتائج الطالبات في الاختبارات الدولية والمركزية من خلال مناقشة وعرض نتائج اختبارات  PISA  لجميع المدارس، والتعريف بمعنى اختبار بيزا وأهدافه والفئة المستهدفة في الاختبار، شرح الكفاءات والكفايات العلمية لاختبارات العلومالتي تتناولها اختبارات  PISA .توضيح المجالات المعرفية المستهدفة في اختبار البرنامج الدولي  PISA . ، عرض أنواع الأسئلة ومستويات كفاءة الاتقان في اختبارات PISA 

توضيح أهمية مجتمعات التعلم المهنية ودورها في تعزيز مهارات التفكير العليا، وكيفية استنباطِ أسئلة محاكية لأسئلة بيزا من المقررات الدراسية. 

بدأت الروشة بالقرآن الكريم القران الكريم، ثم تناولت عدد من المحاور : عرض نتائج اختبارات  PISA  لجميع المدارس ، التعريف بمعنى اختبار بيزا وأهدافه والفئة المستهدفة في الاختبار، و بالمجالات المعرفية المستهدفة في اختبار البرنامج الدولي  PISA . 

دور المعلمة والمشرفة اتجاه اختبارات PISA، كيفية معالجة الفجوات لدى الطالبات والخطط العلاجية، أنواع الأسئلة ومستويات كفاءة الاتقان في اختبارات PISA، حل نماذج من أسئلة العلوم المفسوحة لاختبارات PISA، مجتمعات التعلم المهنية ودورها في تعزيز مهارات التفكير العليا، كيفية استنباطِ أسئلة محاكية لأسئلة بيزا من المقررات الدراسية. 

 

Responsive image
Responsive image
انتقل إلى أعلى