الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية تعلن عن"الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا لعام 2021م"

 مكة المكرمة  -  محمد العسيري 

أعلنت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية عن "الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2021م"، وذلك وفقا لتصنيفها المهني في نسخته الثالثة حيث تقدم العديد من الشخصيات العربية الفاعلة مجتمعيا لهذه المسابقة المهنية الرفيعة المستوى ، والتي تحظى باهتمام من القيادات والنشطاء المجتمعيين ، إضافة إلى أنه تم ترشيح العديد من الشخصيات لهذا التصنيف العربي المهني من قبل الهيئة الإستشارية لهذه المبادرة النوعية. وقد تم الإعلان عن نتائج هذه النسخة الثالثة من المسابقة في الخامس عشر من شهر يناير من عام 2022م،وذلك بمناسبة تنظيم فعاليات ” الملتقى العاشر لشركاء الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية لعام 2022م . 

هذا وقد تم تقسيم الشخصيات العربية المدرجة أسمائها في هذا التصنيف العربي إلى ثلاث فئات : الفئة الشرفية والتي تم تخصيصها لشخصيات عربية فارقت الحياة خلال عام 2021م وتركت إرثا من الممارسات المسؤولة في سجل الخالدين. 


وقد شملت هذه الفئة شخصيتين عربيتين كان لهم تاريخ حافل من العطاء هما :المغفور لها بإذن الله: سمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وكذلك معالي الدكتور عبدالواحد بلقزيز الأمين العام الثامن لمنظمة المؤتمر الإسلامي من المملكة المغربية. 

أما الفئة الثانية فهي " الفئة الشرفية " والتي ضمت شخصيات عربية مؤثرة رفيعة المستوى من أصحاب المعالي والسعادة الوزراء والمستشارين ورؤساء مؤسسات عربية حكومية وخاصة ومجتمعية . 

أما الفئة الثالثة ، فهي الفئة المهنية والتي ضمت قائمة من الشخصيات الأكاديمية والمهنية العربية والمتخصصة في مجالات ( المسؤولية المجتمعية – التنمية المستدامة- أخلاقيات الأعمال- الخدمة المجتمعية – تطوع المحترفين).

وقد ضمت القائمة في نسختها الثالثة شخصيات سعودية رفيعة المستوى ومؤثرة في مجالات المسؤولية المجتمعية. ففي الفئة الفخرية ضمت القائمة كل من : الدكتورة زينب أبوطالب عضو مجلس الشورى السعودي و الدكتور يوسف الحزيم الأمين العام لمؤسسة الأميرة العنود الخيرية ، و الشيخ أحمد الصبان مستشار ووكيل وزارة الشؤون الإسلامية الأسبق و الدكتورة انتصار فلمبان السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية ، إضافة إلى الدكتور حسن الشريم الأمين العام لمؤسسة السبيعي الخيرية.  

أما في الفئة المهنية فقد ضمت القائمة كل من : الدكتور سعدون السعدون والدكتور عبدالوهاب الزهراني والدكتورة نعيمة الغنام ، والأستاذ فهد الزهراني والدكتور فيصل المطيري والدكتور علي شراب، والأستاذ سعود السبيعي والدكتور حياة يوسف ملاوي. 

كما ضمت ذات الفئة كلا من : المستشار بشيت المطرفي والأستاذ عبداللطيف النقلي، والدكتور فهد التركستاني والأستاذ عيسى التميمي، والأستاذ عبدالرحمن الخلف، والأستاذ فهد بن ناصر القباع والدكتور سلمان المطيري والدكتورة فاطمة عايض السلمي، إضافة إلى الأستاذ محمد الطفيلي الزهراني والدكتور حسن سعد القحطاني، والمهندس عثمان محمد بن هاشم، والأستاذة فاطمة صالح الغامدي ، والأستاذ محمد هديان الحارثي والأستاذة نوير الشلوي والأستاذ نبيل محمد إلياس بتاوي.

علمًا بأن النسخة الثالثة من هذا" التصنيف المهني العربي للشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية" تتميز بأنه تم تطوير متطلبات التقدم لهذه المسابقة ، حتى يتم إدراج هذه الشخصيات المدرجة في " منصة خبراء المسؤولية المجتمعية بالدول العربية "، والتي أطلقتها الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ضمن مبادراتها النوعية المهنية في المنطقة العربية.

Responsive image
انتقل إلى أعلى