|

وكيل محافظة الطائف يدشن 20 إصدارا لأدبي الطائف

الكاتب : الحدث 2022-04-13 01:48:44

الطائف - هلال اليزيدي 

 

دشن وكيل محافظة الطائف الأستاذ ناصر بن حمود السبيعي الإصدارات الأدبية للنادي الأدبي الثقافي بالطائف بمناسبة اختيار الطائف عاصمة للشعر العربي لعام 2022  وذلك بحضور عدد كبير من المؤلفين  والأدباء والمثقفين وأعضاء النادي في أمسية رمضانية أقامها أدبي الطائف خصيصا بهذه المناسبة .

وقد ألقى رئيس النادي الأدبي الثقافي بالطائف عطا الله بن مسفر الجعيد  كلمة رحب فيها بوكيل المحافظة والحضور  مشيرا إلى أن عدد الإصدارات الأدبية 20 إصدارا متنوعا من شعر ونقد ودراسات أدبية وإبداعات سردية  وأشار إلى أن تدشين هذه الإصدارات يأتي مواكبا  مع حصول النادي على المركز الأول في مجال التأليف والنشر على مستوى المملكة لعام 2021م .

ثم ألقى الدكتور سامي غتار الثقفي كلمة المؤلفين عبر فيها عن شكره للنادي نيابة عن المؤلفين لطباعة هذه الإصدارات التي تأتي إضافة للمكتبة الأدبية والثقافية ومهنئا النادي على حصوله على المركز الأول في مجال التأليف والنشر ومشيدا بالمبادرات النوعية التي يقدمها النادي  ودعم المواهب الأدبية والثقافية ، ثم ألقى الشاعر عائض مستور الثبيتي قصيدة شعرية بمناسبة اختيار الطائف عاصمة للشعر العربي.
                     

وفي ختام الحفل قدمت الفنانة  التشكيلية هند القثامي لوحة تشكيلية بمناسبة اختيار الطائف عاصمة للشعر العربي إهداء للنادي سلمها ابنها خالد القثامي لرئيس النادي .

وكذلك ألقى وكيل محافظة الطائف الأستاذ ناصر السبيعي  كلمة شكر فيها النادي والعاملين فيه على ما يقدمونه لمحافظة الطائف في مجال الأدب والثقافة .

قدم بعد ذلك رئيس النادي الإصدارات الموقعة من المؤلفين لوكيل المحافظة مع درع تذكاري لهذه المناسبة  ثم بدأ الحضور بأخذ نسخهم موقعة من المؤلفين في حفل التوقيع الذي أقيم في نهاية الأمسية .

من جهة أخرى أكد رئيس النادي الأدبي الثقافي بالطائف عطا الله بن مسفر الجعيد أن النادي الأدبي الثقافي بالطائف سيقدم العديد من الفعاليات والمبادرات بمناسبة اختيار الطائف عاصمة للشعر العربي لعام 2022 .

وأشار الجعيد إلى أن النادي زين مدخلة بقصيدتين شعريتين للأمير الشاعر عبد الله الفيصل يرحمه الله وهما :قصيدة : ( أين مني ) وهي عن الطائف وأحيائها وقصيدة :  ( ثورة الشك ) التي غنتها كوكب الشرق أم كلثوم .

كما أشار الجعيد إلى أنه تم تثبيت شعار الطائف عاصمة الشعر العربي الذي دشنته أكاديمية الشعر العربي مؤخرا حيث سيبقى مثبتا على مدخل النادي لمدة عام كامل .