|

مدير عام صحة منطقة مكة المكرمة يدشن (صحتك تهمنا)

الكاتب : الحدث 2023-03-20 03:25:39

 
محمد العسيري . مكة المكرمة 

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير، بمقر المديرية الفعالية التوعوية لمكافحة التدخين ،رمضان فرصة للتغيير تحت شعار (صحتك تهمنا) بالتعاون مع البرامج الصحية بالصحة العامة ممثلة في اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بصحة منطقة مكة المكرمة ، إدارة الأمن والسلامة،إدارة التوعية الصحية ،وفريق أنا صحي التطوعي.

وذكر  رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين بمكة المكرمة إستشاري طب الأسرة الدكتور علي بن حماد الزهراني بأن شهر رمضان المبارك يعد فرصة سانحة للإقلاع عن كثير من العادات السلبية ومنها عادة التدخين.
مبيناً أن الفعالية إشتملت على العديد من الأركان التوعوية، وعيادة علاجية للراغبين بالإقلاع عن التدخين، تتوفر بها أدوية طبية للتخفيف من الأعراض الانسحابية المصاحبة لعملية الإقلاع وتساعد المُدّخن في العلاج، بالإضافة إلى تعريف الحضور بالأنظمة و التشريعات الخاصة بنظام مكافحة التدخين الصادر بالمرسوم الملكي.

فيما أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير على أهمية إستغلال شهر رمضان المبارك في التخلي عن العادات السيئة ومنها الإقلاع عن التدخين، لما لهذه الآفة من أضرار جسيمة على الحياة وصحة الإنسان وسلامته الجسدية و النفسية بالإضافة الخسائر المالية التي يهدرها المدخن في شراء التبغ الذي تتضاعف قيمته يوماً بعد يوم.
مُهيبا الجميع بضرورة ترك هذه العادة السيئة والحفاظ على نمط حياة صحي.