جمعية أجا النسائية توقع مع اسمنت حائل اتفاقية رعاية “دورة الحِرف الاسمنتية”  

حائل  - عبدالله الحايطي 
 
وقّعت جمعية أجا النسائية الأهلية أمس  الخميس مع شركة أسمنت حائل اتفاقية رعاية برنامج أسمنت حائل للحرف الإسمنتية. ويهدف البرنامج في نسخته الأولى إلى تنفيذ الجمعية لدورة “فن الكونكريت” لمدة أسبوع حيث تستهدف هذه الدورة 15 متدربة إضافة لتزويد المتدربات بمهارات حرفية لصناعة قوالب أسمنتية بطرق عصرية ومبتكرة   . 

من جهتها  أوضحت الأستاذة موضي بنت عبدالعزيز الحليان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أن هذه الاتفاقية تتوافق مع استراتيجية جمعية أجا النسائية الأهلية بحائل الرامية إلى تنمية الأسر المنتجة من خلال مثل هذا النوع من برامج التدريب المهني والحرفي كأحد منتجات الجمعية الغير مالية الذي يطمح إلى تمكين الاسر المنتجة لإنتاج منتجات تنافسية وتسويقها محلياً ودولياً مما يرفع من اسهاماتها في الاقتصاد الوطني عبر الشراكة التكاملية مع القطاع الخاص.

وبيّن المهندس عبدالرحمن الحازمي مدير التسويق والمبيعات بشركة أسمنت حائل أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن مسار الإبداع والابتكار في استراتيجية أسمنت حائل للمسؤولية الاجتماعية، وتفعيلاً لدورها في مساعدة وتشجيع النساء والفتيات بمنطقة حائل على تعلم المهن الحرفية والصناعات اليدوية لاسيما تلك التي تستخدم الأسمنت كمادة أساسية تساهم في ضمان دخل مالي مستدام ومبتكر لهذه الشريحة من المجتمع     .

انتقل إلى أعلى