بلدي الأحساء يحتفي بصدور تقريره السنوي 2020

الأحساء - جاسم العبود

احتفى المجلس البلدي التابع لأمانة محافظة الأحساء، مساء أمس الثلاثاء، بمناسبة صدور التقرير السنوي لنشاطه للعام 2020، بحضور رئيس المجلس الدكتور "أحمد البوعلي"، ونائبه "يوسف الحجي"، وعدد من أعضاء وأصدقاء المجلس والإعلاميين، وذلك في قاعة هجر بمقر أمانة محافظة الأحساء.

مدير لجنة الإعلام والاتصال المؤسسي بالمجلس "عيسى القريع" بدأ اللقاء بكلمة أكد من خلالها بأن المجلس وضع نصب عينه بناء علاقة متينة مع وسائل الإعلام، وخلق جسر من التعاون المثمر مع الإعلاميين، من أجل إيصال رسالة المجلس للمجتمع.

صحيفة "الحدث" حضرت الاحتفاء، والتقت برئيس المجلس البلدي الدكتور "أحمد البوعلي"، وصرح بأن تقرير ٢٠٢٠ من التقارير الهامة بالنسبة للمجلس البلدي، لأن العمل يخص المواطن الذي هو قلب العمل البلدي النابض، ونحن عين القائد وصوت المواطن، لاسيما أن الإنجاز كان في أزمة كورونا، وقد حوى التقرير على إحصائيات عملية وأعمال ميدانية وجهود تطوعية ومنجزات بلدية.

وأضاف: أنني اجدها فرصة كبيرة لشكر نائب رئيس المجلس البلدي، وجميع فريق عمل التقرير وزملائي وزميلاتي الكرام أعضاء المجلس على ما بذلوه من جهد وتضحية، ولقد تمت المنجزات الموجودة بفضل الله ثم بفضل القيادة الرشيدة - يحفظها الله - وبمتابعة من سمو أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه، وسمو محافظ الاحساء، متمنيا للجميع التوفيق.

من جانبه نائب رئيس المجلس البلدي "يوسف الحجي" في حديث لصحيفة "الحدث" أفاد بأن المجلس البلدي لأمانة الأحساء أصدر تقريره السنوي 2020مستعرضا فيه أهم الإنجازات التي تحققت خلال العام الفائت على مستوى مختلف لجان المجلس، موثقا ذلك بالصور، واشتمل التقرير على لمحة عن تاريخ الاحساء وماضيها وحاضرها، إلى جانب العديد من الصور التي تبرز معالمها السياحية والأثرية والاقتصادية الهامة.

وأضاف "الحجي" بأن المجلس البلدي كان له حضور وتفاعل على مستويات العمل، تجلى في مختلف مدن وبلدات وقرى وهجر محافظة الأحساء، إذ تعددت الخدمات التي قدمت، والإنجازات التي تحققت، والأعمال التي نفذت، والمبادرات التي أطلقت لخدمة المحافظة وسكانها، وتلبية تطلعاتهم من المجلس الذي يطمح كل أعضائه في أن يكونوا محل ثقة القاعدة الانتخابية التي اختارتهم لهذه المسؤولية والمهمة الوطنية.

وقال "الحجي" بأن المجلس يتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات واستكمال الكثير من المشروعات، وتجسيد أكبر قدر من التعاون مع مختلف الجهات لما فيه خدمة وتنمية وتطوير الأحساء، والاسهام في نهضة وازدهار وتقدم المملكة العربية السعودية.

وأكد "الحجي" بأن ما تم تضمينه في التقرير من أعمال وإنجازات خلال العام 2020 لم يكن غاية الطموح، بل إن الهدف المنشود هو تحقيق مزيد من الإنجازات، ومعالجة أي تقصير، وتقديم خدمات نوعية راقية للمواطنين الذين وضعوا ثقتهم في أعضاء المجلس وينتظرون منهم أن يكونوا صوتهم وأداتهم لتحقيق نهضة بلدية تنموية شاملة بالأحساء.

كما التقت صحيفة "الحدث" بعضو المجلس البلدي الدكتورة "معصومة العبدرب الرضا"، والتي أشادت بدور الإعلام الهادف لصياغة منجزات المجلس وتقديمها للمواطنين للتفاعل مع الحدث، وأن الإعلام البلدي هو استثمار لوسائل الاتصال من أجل تحقيق أهدف الحراك البلدي في ضوء منهجية وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وأفادت "العبدرب الرضا" بأن المجلس البلدي يمتلك سجلاً حافلاً من الأعمال والمنجزات والمطالبات والورش واللقاءات والزيارات، وناشدت بتوفير إعلام هادف لصياغة هذه المنجزات وتقديمها للمواطنين.

Responsive image
Responsive image
Responsive image
Responsive image
انتقل إلى أعلى