انطلاق معرض ” ألوان الشاي الدولي” 

 

الرياض – شيهانة العتيبي 

ينطلق مساء اليوم السبت ولمدة 4 أيام فعاليات معرض ” ألوان الشاي الدولي ” بمعرض الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من الساعة الرابعة وحتى الحادية عشر مساءً .

ويُعد المعرض أول معرض متخصص في الشاي وتجهيزاته من مخبوزات ومكسرات وغيرها تحتضنه المملكة ويشارك فيه عدد من العلامات التجارية المحلية والعالمية المتخصصة في الشاي .

ويأتي انعقاد المعرض متزامنا مع فعاليات اليوم العالمي للشاي المُحدد إقامته من الواحد والعشرين حتى الرابع والعشرين من مايو وقد حرصت الجهات المنظمة على توفير مساحات نموذجية داخل قاعات معرض الرياض الدولىّ لعرض العلامات التجارية وإظهارها للجمهور رغبة منها في إظهار منتجات الشاي – على اختلافها – بصورة تليق بمكانتها .

ويتناغم معرض “ألوان الشاى الدولىّ” مع طموحات وذائقة جمهور المملكة على وجه الخصوص ممن يصنفون الشاى بكافة ألوانه بالمشروب الأول بلا منافس .

ويقام على هامش المعرض العديد من الفعاليات من بينها منصة التذوق والتقييم والتي ستكون المنافسة فيها على أفضل طبق يتم إعداده من المعجنات والموالح المصاحبة للشاي.

كما سيتاح للجمهور بتجهيز الشاي المفضل وسيتم تقييمه من خبراء التذوق .

يذكر أن ” الشاى ” يمثل المشروب الأكثر استهلاكا في العالم بعد الماء كما إنه يُعد عنصرا أساسيا في الضيافة واللقاءات الاجتماعية.

ووفقا لإحصاءات البنك الدولىّ يستهلك السعوديون 8 مليارات كوب شاى سنويا كما يحتل استهلاك الفرد للشاى في المملكة 2020 المرتبة الأولى عربيا بـ 1.2 كيلو جرام متجاوزا الاستهلاك للفرد عالميا الذي يناهز 0.2 كيلو جرام .

انتقل إلى أعلى