"أرامكو" تطلق أولى محطاتها ضمن شبكة بيع الوقود بالتجزئة في السعودية

تابعوا الحدث على الحدث

 
  أطلقت أرامكو السعودية وشركة توتال إنيرجيز باكورة الشبكة المشتركة للبيع بالتجزئة وذلك بتدشين محطتين في الرياض وسيهات. ويأتي ذلك في أعقاب التوقيع على اتفاقية مشروع مشترك مناصفة بين أرامكو وتوتال إنيرجيز في 2019 في ظل خطط لتحديث شبكة محطات مُستحوذ عليها تتكون من 270 محطة خدمة وبناء محطات نوعية تقدم خدمات ذات جودة عالية في جميع مناطق المملكة. وستعمل هذه المحطات تحت العلامتين التجاريتين لأرامكو وتوتال إنيرجيز حيث توفر لسائقي السيارات وقودًا وخدمات تجزئة متميزة وفقًا لأعلى المواصفات.

وبهذه المناسبة قال المهندس أمين الناصر رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين أثناء حفل تدشين أقيم في الرياض "نواصل توسيع وجودنا في سلسلة القيمة في المملكة ونحن سعداء بأن يكون لنا مع شركائنا توتال إنرجيز إسهام في رفع جودة الحياة وتعزيز معايير التقنية والاستدامة عبر محطات نموذجية ونوعية لبيع الوقود بالتجزئة تعزز تجربة العملاء وتدعم مستوى الخدمات المقدمة لهم لمواكبة التطورات المهمة والنمو في قطاعات الأعمال والسفر والسياحة داخل المملكة.

وأضاف "بالنسبة لنا في أرامكو لدينا عدة آلاف من محطات الوقود في أعمالنا الدولية في شرق آسيا وأمريكا الشمالية ولكن هذه هي المرة الأولى التي تبيع فيها الشركة الوقود بعلامتها التجارية في المملكة منذ أن توقفت عن ذلك في الستينيات. وفي إطار هذا المشروع تنوي أرامكو وتوتال إنيرجيز خلق فرص عمل مجدية للمواطنين السعوديين".

من جهته قال باتريك بوياني رئيس شركة توتال إنيرجيز وكبير إدارييها التنفيذيين خلال كلمته في الحفل "نسعى إلى تزويد عملائنا الجدد بمزيد من الطاقة النظيفة والموثوقة. ويُعد افتتاح أول محطتين خطوة أخرى للأمام للتأكيد على شراكتنا طويلة الأمد مع أرامكو السعودية والتي بدأت باستثماراتنا المشتركة في أرامكو توتال للتكرير والبتروكيميائيات (ساتورب) في 2008. يسعدني أن هذه الشراكة تمثل علامة فارقة في تعزيز تواجدنا في السوق السعودية الذي يمتد لـ 4 عقود والمساهمة في الاقتصاد المحلي للمملكة.

وتحت هاتين العلامتين التجاريتين سيقدم للعملاء مستوى رفيعا من الخدمات التي تشمل الوقود ومتاجر تقدم خدمات شاملة وكذلك خدمات للسيارات مثل تغيير الزيوت والغسيل فضلا عن إطلاق تطبيقات لتقديم العروض التسويقية للعملاء. وستضم محطات توتال إنيرجيز مقاهي "بونجور كافيه" بينما ستضم محطات أرامكو مقاهي "فَيْ كافيه" والتي تقدّم الأطعمة الطازجة والمشروبات الساخنة والاسترخاء أثناء انتظارهم سياراتهم. كما زودت المحطات بألواح الطاقة الشمسية، تلبية لأهداف مبادرة السعودية الخضراء

انتقل إلى أعلى