|

نزال البحر الأحمر حدث عالمي للوزن الثقيل بين جوشوا البريطاني و اوسيك الاوكراني

الكاتب : الحدث 2022-06-22 12:15:13

 

 

شهدت مدينة جدة يوم امس  إقامة المؤتمر الصحفي الخـاص بنزال البحر الأحمر والتي أعلنت عنه وزارة الرياضة يوم الأحد الماضي بين البطل الموحّد لألقاب الوزن الثقيل الأوكراني "أولكسندر أوسيك"، وحامل اللقب السابق البريطاني "أنتوني جوشوا"، والذي سيقام في مدينة جدة يوم 20 أغسطس احسم لقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة.
وخلال المؤتمر الذي نظمّته وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للملاكمة وشركة "سكيل شالنج انتيرتينمنت" (Skill Challenge Entertainment) وبحضـور معالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر بن عبدالرحمن القاضي ومعالي مساعدوزير الرياضة الأستاذ عبدالإله الدلاك وعدد من وكلاء وزارة الرياضة ، أعرب الملاكمان عن جهوزيتهما التامة للنزال التاريخي الذي يعدّ الثاني بعد المواجهة التي جمعت الملاكمين في استاد توتنهام هوتسبير بلندن في سبتمبر 2021، وانتهت بتتويج الأوكراني أوسيك باللقب ، والذي أكد سعادته بالتواجد في المملكة، وقال: نحن هنا نمثّل بلدنا وسعيدون بالتطوّر الرياضي الذي تشهده المملكة وبالاستقبال الحافل الذي حظيت به أنا وفريقي. وأضاف : لست من محبي الحديث الإعلامي، لكنني أوكّد لكم أن ملاكمتي هي التي ستتكلّم بالنيابة عني، وأنا فخور بتمثيل بلدي أوكرانيا في هذ المحفل العالمي وأتطلّع لرؤية جميع محبّي الملاكمة يوم 20 أغسطس لحضور نزال تاريخي.
من جهته قال البريطاني أنتوني جوشوا:"أنا سعيد جدًا بالعودة إلى المملكة حيث استعدت اللقب هنا منذ ثلاث سنوات خلال نزال الدرعية التاريخي، والآن أعود مجددًا لمحاولة استعادته مرّة أخرى وان الفوز والخسارة أمران طبيعيان في الرياضة بشكل عام والملاكمة بشكل خاص، ومن الضروري امتلاك العقلية الصحيحة لتقبّل الخسارة والتعلّم والمحاولة مجددًا.
وأعرب الأمير فهد بن عبدالعزيز، المتحدث الرسمي بإسم شركة Skill Challenge Entertainment عن سعادته باستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي في السعودية، وقال: "إنّها لحظة رائعة للمملكة وللقطاع الرياضي السعودي بشكل خاص وبدعم قيادتنا الرشيدة ومتابعة سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله-  وجهود سمو وزير الرياضة، نحن اليوم نعيش فترة غير مسبوقة في النمو الرياضي على جميع الأصعدة ومن ضمنها استضافة وتنظيم الفعاليات بشكل كامل.
وخلال المؤتمر تحدّث عبدالله الحربي، رئيس الاتحاد السعودي للملاكمة عن إطلاق استراتيجية الاتحاد السعودي للملاكمة والتي تهدف إلى تعزيز الملاكمة المجتمعية والوصول الى نصف مليون ممارس للملاكمة بكل انواعها سواء الملاكمة بغرض اللياقة أو برامج الملاكمة في المدارس والجامعات او الملاكمة التنافسية، وقال: نهدف إلى تطوير منظومة الملاكمة وبناء القدرات البشرية التابعة للملاكمة من مدربين وقضاة وحكام حلبة ومنظمين وتشجيع أكثر من نصف مليون شاب وشابة من المملكة لممارسة لعبة الملاكمة والوصول إلى حوالي 5000 مسجلين في منافسات هذه اللعبة.
وأعرب إيدي هيرن، رئيس مجلس إدارة الشركة التسويقية Matchroom عن سعادته بالعودة إلى المملكة مرّة أخرى، وقال: "أشعر بالسعادة لعودتي هنا بعد نزال الدرعية التاريخي عام 2019. عودتنا إلى المملكة مرّة أخرى خصوصًا بعد التوقّف الذي سببته الجائحة هو مناسبة سعيدة لنا خصوصًا عندما نرى عن قرب مدى الطموح الذي تملكه السعودية فيما يتعلّق بالملاكمة. نريد أن نقدّم نزال على أعلى مستوى وان نكون أيضًا مصدر إلهام للشباب السعودي لاتباع نمط حياتي صحيّ وتطوير حبّهم للملاكمة وممارستها."
وكانت المواجهة الأولى بين الملاكمين قد شهدت فوز أولكسندر أوسيك على جوشوا، في نزال أقيم في سبتمبر الماضي من عام 2021م، على استاد توتنهام هوتسبير بلندن، بحضور 60 ألف متفرج، قبل أن يطالب "جوشوا" بلقاء العودة من جديد، وهو الأمـر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ منافسات الوزن الثقيل بعد العام 1999م، عندما واجه لينوكس لويس منافسه إيفاندر هوليفيلد. وسيُقام نزال لقب بطولة العالم للوزن الثقيل في 20 أغسطس المقبل، ليكون ثاني نزال عالمي تستضيفه المملكة، بعد النجاح الكبيـر الذي تحقق خلال "نزال الدرعية التاريخي" الذي أقيم في حلبة الدرعية في ديسمبر 2019م، وكسبه البريطاني "آنتوني جوشوا" متوجاً بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة، بعد فوزه على منافسه المكسيكي "آندي رويز" بمجموع النقاط، بعد انتهاء الجولة الأخيرة.