لقطات جديدة تظهر حمما بركانية تجرف أحجارا ضخمة فى جزيرة لا بالما

أصبحت مشاهد انجراف الحمم البركانية في جزيرة لا بالما الإسبانية، طقس شبه يومى في وسائل الاعلام العالمية، مع استمرار نشاط البركان لأطول شهر وتسببه في تدمير الكثير من مرافق البنية التحتية في الجزيرة وتدمير المنازل، وأظهرت لقطات جديدة لبركان "كومبر فيخا"، حمما بركانية تجر في طريقها أحجارا ضخمة مع استمرار نشاط البركان.

وتستمر آثار بركان جزيرة لا بالما الإسبانية حتى الآن بعد نشاطه وزيادة حممه البركانية لمدة وصلت إلى الشهر، ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الكثير من اللقطات الجوية التي تظهر الوضع الذى أصبحت عليه جزيرة لا بالما بعد استمرار البركان لمدة وصلت إلى شهر تقريبا.

وظهرت الحمم البركانية التي خملت وتحولت إلى رماد وهي تغطى مساحة شاسعة من أراضي الجزيرة الإسبانية، بعد تحركها طوال الأسابيع الماضية، مع عدم وجود علامات أو ظهور مؤشرات تفيد بقرب التوقف لمدة أربعة أسابيع.

وكان قد رصد أحد أطقم معهد جزر الكنارى للبراكين، مشاهد تصوير "تسونامي" من الحمم البركانية الحقيقية المتجددة في جزيرة لا بالما الإسبانية، وأظهرت اللقطات سرعة التدفق المذهلة للحمم البركانية وسط مخاوف من تجاوز قناة الحمم البركانية وتضرر مناطق جديدة من البركان المستمر فى حالة ثورانه منذ منتصف سبتمبر الماضي.

انتقل إلى أعلى