شاهد كيف تحولت لابلاس الأمريكية إلى مدينة عائمة بعد إعصار إيدا

حولت الفيضانات مدينة لابلاس في الولايات المتحدة الأمريكية إلى مدينة عائمة في المياه بسبب العاصفة إيدا، ونشرت شبكة سكاى نيوز لقطات جوية مصورة عبر طائرات درون بدون طيار، لمشهد مدينة لابلاس وهى غارقة في المياه، حيث غطت الفيضانات الشوارع والمنازل لمساحات شاسعة في المدينة.

وتتأهب ولاية لويزيانا جنوب الولايات المتحدة الأمريكية لوصول إعصار إيدا الذى اشتد بشكل خطير مع رياح وصلت سرعتها إلى 209 كيلو مترًا فى الساعة، ولا يزال إعصار كاترينا قبل 16 عاما شاخصًا فى ذاكرة الولاية الأمريكية وهو الذى أودى بحياة أكثر من 1800 شخص، وتسبب بأضرار جسيمة بلغت عشرات مليارات الدولارات.

فيما تحصنت المحلات التجارية خلف ألواح خشبية وأكياس رمل واتبع سكان نيو أورليانز أكبر مدينة فى الولاية، تعليمات السلطات عبر إخلاء منازلهم أو الاحتماء فى داخلها، فيما يثير الإعصار إيدا الخشية من أضرار كارثية.

وكتب المركز الأمريكى للأعاصير على موقعه على الإنترنت، أن "الإعصار إيدا يواصل اشتداده بات الآن إعصارا خطيرا من الفئة الرابعة" ويتوقع أن يصل إلى سواحل لويزيانا بعد الظهر.

وكان قد أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، الذى دعا السكان إلى الاستعداد أثناء كلمة متلفزة، إرسال مئات الخبراء للتدخل بشكل عاجل وتحضير احتياطات من المياه والطعام والمولدات الكهربائية.

انتقل إلى أعلى