الرئيسية الأخبار المحلية مجلس الطيبين يستقبل زوار محايل عسير.

مجلس الطيبين يستقبل زوار محايل عسير.

محايل عسير – علي عسيري

ضمن فعاليات مهرجان محايل ادفأ لهذا العام 1441للهجرة قامت إحدى فتيات مركز قنا الأستاذة / دلال عسيري ( بنت قنا ) بتنفيذ فكرتها بعمل ركن في جادة محايل عسير تحت مسمى [مجلس الطيبين].

حيث يحاكي مجلس الطيبين الماضي الجميل في زمن الآباء والأجداد من حيث المقتنيات الداخلية للمجلس من التلفاز القديم وكذلك السرر القديمة من الخشب ونسيج الطفي والمفارش القديمة وكذلك (المرهكة) وهي أداة لطحن أنواع ثمار الحبوب وكذلك( الخضاضه) وهي أداة عمل الحليب وتجهيزه إضافه إلى الخشل والمناوف والراديوهات القديمة والمناسف القديمه وكذلك دلال عمل القهوة من النوع النادر جدا مع فناجيل القهوة ذات الطابع المزخرف القديم أيضا.

كما يقدم الركن من الأشياء الأثرية القديمة أنواع البسكويتات والحلى القديم كالتمر والمشبك ويتميز الركن بعمل أنواع القهوة في نفس الركن أمام الضيوف كما كان عليه مجلس الطيبين في الماضي.

كما تميزت جداريات المجلس بالطابع العسيري التهامي القديم مما جعل ضيوف المجلس يتحدثون عن الماضي وخاصة كبار السن الذين يرون أن هذا المجلس أعاد إلى أذهانهم نمط معيشة الماضي الجميل.

الجدير بالذكر أن صاحبة الفكرة ومبدعة هذا العمل الأستاذة /دلال عسيري ( بنت قنا ) دائما صاحبه مشاركات فعالة من هذا النوع منذ ثلاثة أعوام ماضية. ويتميز عملها كل عام عن سابقه بتجديد الأفكار ومواقع عرض أعمالها.

وعن الحديث مع الأستاذة دلال حول هذه الفكرة الجميلة وهذا المجلس الجميل قالت انا منذ الصغر وانا اعشق الماضي واتغنى به واحافظ على مقتنيات الماضي لأنها ذكرى جميلة عند عرضها تذكرنا بماضي اباءنا واجدادنا وأيضا تذكرنا بتراثنا ومورثنا الشعبي الرائع والجميل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا