الرئيسية غير مصنف جامعة جازان تناقش مواصفات خريجيها ومخرجات التعلم

جامعة جازان تناقش مواصفات خريجيها ومخرجات التعلم

جازان: عاصم مدخلي

تنظم وكالة جامعة جازان لشؤون الطالبات الثلاثاء المقبل لقاءها الخاص بمواصفات خريج ومخرجات التعلم “التحدي والإنجاز” على مسرح كليتي الآداب والمجتمع.

وأكد معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن الجامعة تعمل على مشروع مواصفات خريج ومخرجات تعلم الجامعة الذي يهدف إلى تحقيق أهداف رؤية 2030 وبرنامج تعزيز الشخصية الوطنية، إلى جانب رفع مستوى التنافسية للجامعة, وإعداد خريج قادر على المنافسة في سوق العمل وتعزيز الخصائص الشخصية التي من شأنها الارتقاء بالمجتمع مع تطوير واستثمار رأس المال البشري.

فيما أوضحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة عائشة بنت حسن زكري أن مراحل المشروع بدأت بالتخطيط وإعداد الدراسات ومن ثم إعداد مسودة بمهارات القرن الـ21 ومواصفات خريج جامعة جازان, ثم عرضها على أعضاء هيئة التدريس والخريجين والطلبة وسوق العمل, وأخيراً إعلان الوثيقة النهائية لمواصفات خريج ومخرجات جامعة جازان.

وأكدت زكري أن ثمرات المشروع ستسهم في اكتمال تهيئة البرامج الأكاديمية للاعتماد البرامجي إضافة إلى اعتماد آليات تقييم حديثة مثل Exit Exam, وتحول الجامعة لنظم تعليمية أكثر تطورًا.

وأضافت أن المشروع يعد فريدا من نوعه نظراً لقلة المقارنات المرجعية على المستوى المحلي, ولتأثير المباشر لنتائج المشروع على المجتمع, إضافة إلى ارتباط مواصفات الخريج ومخرجات التعلم بالعديد من المتطلبات الوطنية والمعايير العالمية, ولضرورة تحقيق المواءمة بين متطلبات سوق العمل وقدرات ومهارات الخريج والمشهد الوظيفي العالمي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا